story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

الجزيرة الخضراء: تفكيك شبكة لتهريب السيارات الفاخرة إلى المغرب

ص ص

قامت الشرطة الإسبانية مؤخرا بتفكيك شبكة دولية لتهريب السيارات الفاخرة من أوروبا إلى المغرب، على مستوى ميناء الجزيرة الخضراء.

وأسفرت هذه العملية عن مصادرة 15 مركبة مسروقة، قادمة من عدة دول أوروبية، كانت مخبأة في عدة حاويات بميناء الجزيرة الخضراء. وكان من بين هذه المركبات سيارة تبلغ قيمتها 300 ألف يورو (حوالي 30 مليون درهم)، حسبما نقله موقع ceutaactualidad.

ومكنت العملية التي قامت بها الشرطة الإسبانية من اعتقال 13 شخصا متورطين في شبكة التهريب الدولية هذه، التي كانت تعمل بشكل رئيسي بين أوروبا والمغرب.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه المركبات تتم سرقتها من دول مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا، من خلال ممارسة احتيالية يقوم بها أفراد العصابة، تتمثل في استئجار هذه المركبات ومن ثم تغيير هوية مالكها بهدف تصديرها وإعادة بيعها بطريقة غير قانونية، وتجنب إمكانية التتبع.

وتسلط هذه العملية الضوء على أهمية التعاون السريع بين الآليات الأوروبية لاعتراض مثل هذه الأنشطة غير المشروعة، وغالباً ما يكون ذلك على حساب المالكين الشرعيين الذين يفقدون مركباتهم.

ووجهت السلطات الإسبانية، إلى المتهمين الـ 13، تهمة استلام بضائع مسروقة وتزوير وثائق وتغيير الهويات والوثائق المرتبطة بالمركبات، وفي نفس الوقت، تم إجراء فحص وقائي على خمس مركبات فاخرة أخرى لتحديد ملكيتها الحقيقية ووضعها القانوني، مما يسمح للسلطات الإدارية والضريبية بالكشف عن المخالفات المحتملة.