story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

الجزائر تعتقل 3 مغاربة بتهمة اختراق الحدود البحرية

ص ص

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء، عن توقيف ثلاثة مغاربة على الحدود البحرية على خلفية تجاوزهم الحدود البحرية للمملكة باتجاه المياه الجزائرية.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية إنه “خلال دورية مراقبة وتأمين بمياهنا الاقليمية، قامت بها صباح يوم الاثنين 11 ديسمبر 2023، وحدة من حرس السواحل التابعة للواجهة البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية، تم توقيف 3 أشخاص على متن دراجة مائية قاموا باختراق حدود مياهنا الاقليمية على بعد حوالي 7 أميال بحرية شمال شاطئ مرسى بن مهيدي”.

وأضافت أن “التحقيقات الأولية لا تزال متواصلة”، وأشار إلى أن الموقوفين يحملون الجنسية المغربية وقال إن “هذه العملية تؤكد مرة أخرى مدى الجاهزية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين، لأفراد الجيش الوطني الشعبي خاصة في هذه المنطقة البحرية الحدودية، التي التي تعرف نشاطا مكثفا لعصابات تهريب المخدرات والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية”.

وتعيد هذه الواقعة إلى الأذهان حادثة السعيدية التي جرت متم غشت المنصرم والتي أطلقت فيها قوات خفر السواحل الجزائرية النار على شابين مغربيين فيما قامت باعتقال شاب ثالث. وماتزال الجزائر تحتفظ بجثة أحد هؤلاء بينما تكافح عائلته من أجل استعادة جثمان ابنها. 

وكانت محكمة بورساي الجزائرية، حكمت على الشاب المغربي، إسماعيل سنابي، بستة أشهر حبسا نافذا وبغرامة مالية تقدر بحوالي 80 مليون سنتيما، بعدما حوّل خفر السواحل الجزائري جولة لسنابي رفقة أصدقائه الأربعة بالسعيدية إلى مأساة، انتهت باعتقاله وقتل رفيقيه ونجاة آخر.