story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الجامعة الملكية لكرة القدم تصادق على تطبيق نظام مباريات السد بين مختلف أقسام البطولة

ص ص

شهد اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي عقد اليوم الخميس 25 يوليوز 2024، المصادقة على مجموعة من القرارات الهامة التي من شأنها أن تحدث تغييرات جوهرية في نظام المنافسات الكروية بالمغرب.

ومن أبرز القرارات التي اتخذها المكتب المديري، حسب البلاغ الرسمي للجامعة المنشور على موقعها الإلكتروني، المصادقة على تطبيق نظام مباريات السد بين مختلف أقسام البطولة، وذلك بهدف “زيادة الإثارة والتنافسية بين الأندية”.

ومن بين القرارات أيضا التي تم اتخاذها، السماح للمدربين بالتعاقد مع فريقين مختلفين ينتميان لنفس القسم في نفس الموسم الرياضي، مما يمنحهم مرونة أكبر في اختيار الفرق التي يرغبون في تدريبها .

وجاء في بلاغ الاجتماع “صادق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على المشروع الذي تقدمت به الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم في المغرب، والقاضي بالسماح للمدرب التعاقد مع فريقين مختلفين ينتميان لنفس القسم في نفس الموسم الرياضي، كما يحق لمدرب فريق أن ينتقل إلى فريق ينتمي إلى قسم أعلى في نفس الموسم الرياضي”.

كما قررت جامعة الكرة كذلك، توحيد “فترة الانتقالات المقبلة بين جميع العصب الجهوية، مع المصادقة على تحديد فترة الانتقالات بالنسبة للعصب الوطنية في نفس فترة الانتقالات الدولية”.

وركز المصدر ذاته، على أهمية تطوير كرة القدم النسوية، من خلال المصادقة على مجموعة من المشاريع الرامية إلى تحقيق هذا الهدف، حيث جاء في نص البلاغ أن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “صادق على المشاريع المقدمة والمدرجة في إطار البرامج التطويرية لكرة القدم النسوية.”

وعرف الاجتماع أيضاً نقاشا حول تعديل نظام منح الرخص للأندية، وذلك بهدف “تطوير كرة القدم المغربية وتقريبها من المعايير الدولية”.