story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
برلمان |

التويزي: نندد بالهجوم الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة

ص ص

أدان رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب أحمد التويزي الحرب الإجرامية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين بقطاع غزة.

وقال التويزي في كلمته في الجلسة العمومية بمجلس النواب لمناقشة الحصيلة المرحلية لنصف الولاية الحكومية اليوم الأربعاء 08 ماي 2024، “لن تمر هذه المناسبة دون أن نستحضر المأساة الإنسانية التي يمر منها الشعب الفلسطيني في ظل الهجوم الهمجي على قطاع غزة”.

وأضاف رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجاس النواب أن الهجوم الإسرائيلي بالدبابات والطائرات والزوارق الحربية على قطاع غزة، “أدى إلى مسح 70% من المساكين وتدمير مجمل البنية التحتية للقطاع وما صاحبها من قتل للأطفال وللنساء ولشيوخ وتهجير قصري للمواطنين ومنع دخول الأغذية والأدوية إلى هذا القطاع”.

وأوضح المسؤول البرلماني، أن هذه “الأفعال الإجرامية ترقى إلى جرائم الإبادة الجماعية”، منددا في نفس الوقت “بهذه الأفعال الإجرامية ونندد كذلك بالمواقف غير المتوازنة للدول النافذة في العالم والتي تكيل بمكيلين في هذا الموضوع”.

ونوه المتحدث بالمقابل، “بما تبذله الدولة المغربية بقيادة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس من مبادرات متواصلة لتخفيف الظروف الصعبة التي يعاني من الشعب الفلسطيني”.

وذكر في ذات السياق، أن المملكة تمكنت خلال شهر مارس الماضي من إدخال أطنان من الإمدادات ولأول مرة عن طريق البر “وهي مبادرة تنضاف إلى سجل المبادرات المغربية الحافلة بالوقوف الدائم والمستمر إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في هذه المحنه التي يجتازها.