story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

التوافق يحسم الموعد النهائي لكأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب

ص ص

استقر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي للكرة على موعد تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2025، الذي يتماشى مع طرح الجامعة الملكية لكرة القدم، حيث حدد موعد هذه التظاهرة في صيف 2025.

وأكدت مصادر مقربة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لصحيفة “صوت المغرب” أن “الكاف” و “الفيفا” وصلوا إلى اتفاق لا يتعارض مع قرار المغرب الذي سبق أن حدد فترة صيف العام المقبل لإحتضان هذه المنافسات القارية على أرضه.

وفي نفس السياق، أكد الموقع الإخباري الرياضي المصري “يلا كورة” أن الأيام الماضية شهدت سلسلة من المفاوضات والاتصالات بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والجامعة الملكية للكرة والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وشدد المصدر ذاته أن “الفيفا” عرضت عدة اقتراحات بشأن موعد إقامة النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية، إما في يناير 2025 أو يناير 2026. في حين تمسكت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بموقفها من تنظيم كأس الأمم الأفريقية في صيف 2025، وتحديدا شهر يوليو.

وكشف نفس المصدر أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اقترح على باتريس موتسيبي، رئيس “الكاف”، انطلاق كأس الأمم الأفريقية في الأسبوع الثالث من يوليو 2025 (من 23 يوليو وحتى 21 غشت) بعد الانتهاء من كأس العالم للأندية مباشرة.

واستبعد المغرب سابقا، إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية في مارس 2025 عقب نهاية فصل الشتاء، وذلك لعدة أسباب، منها عدم اكتمال الملاعب المخصصة للبطولة قبل شهر أبريل حسب مبررات الجامعة.

كما كشفت جامعة الكرة في بلاغ سابق لها بتاريخ 5 فبراير2024، أن نهائيات كأس إفريقيا ستقام صيف العام المقبل بالمغرب .

وتجدر الإشارة أنه من المقرر أن تنعقد الجمعية العمومية المقبلة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال شهري يونيو أو يوليوز المقبلين، على أن يتم الإعلان عن القرار الرسمي خلال هذا الإجتماع.