story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
صحة |

التنسيق النقابي لقطاع الصحة يعلن عن إضراب عام لمدة 48 ساعة

ص ص

أعلن التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة عن خوضه إضراب عام وطني للشغيلة الصحية لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس 24 و25 أبريل 2024 في كل المؤسسات الصحية على الصعيد الوطني باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش.

وأوضح التنسيق النقابي، في بلاغ أصدره يوم أمس الجمعة، عقب اجتماع له بهيئة المحامين بالرباط، أنه قرر عقد اجتماعات لأجهزة النقابات المكونة للتنسيق من أجل بلورة “برنامج نضالي تصعيدي إلى حين تحقيق كل المطالب العادلة لمختلف فئات مهني الصحة”، فضلا عن، “عقد ندوة صحفية لإحاطة الرأي العام الوطني” بكل حيثيات هذه المطالب.

ودعا المصدر ذاته، الحكومة إلى التفاعل مع انتظارات الشغيلة الصحية بكل فئاتها “واستجابتها لمطالبها المشروعة، بداية بتنفيذ جميع مضامين الاتفاقات الموقّعة مع النقابات”.

وخلص البلاغ إلى تشبث التنسيق النقابي “بضرورة الحفاظ على كل حقوق ومكتسبات مهنيي الصحة وعلى رأسها صفة موظف عمومي وكل الضمانات المكفولة في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية”.

وعقد الكتاب العامون الوطنيون لعدد من النقابات الممثلة للشغيلة الصحية، اجتماعا طارئا يوم الجمعة 19 أبريل 2024 بنادي هيئة المحامين بالرباط، وذلك “لتوحيد الجهود في إطار تنسيق وطني بين كل النقابات العاملة بقطاع الصحة العمومي”، من أجل فرض تلبية مطالبهم التي يرفعونها منذ شهور.