story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

التامني تُسائل وزير الداخلية حول تكافؤ الفرص في تنقل الجماهير الرياضية

ص ص

وجهت فاطمة الثامني النائبة البرلمانية عن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، سؤالاً كتابياً إلى  عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية أمس الإثنين 3 ماي 2024، حول ضمان واحترام تكافؤ الفرص بين جميع الفرق الوطنية لكرة القدم، في ما يتعلق بالسماح لجماهير بعض الفرق بالتنقل ومنع آخرين.

وأشارت النائبة البرلمانية في سؤالها الموجه لوزير الداخلية، إلى ضرورة “توفير مناخ مناسب لتنقل الجماهير لدعم فرقها في المدن المستقبلة بما يضمن تكافؤ الفرص”، مسجلة مسؤولية الوزارة في ضمان “التعامل بالمساواة مع جميع الفرق وجماهيرها، خصوصاً تلك التي تتنافس على مواقع ذات أهمية في سبورة ترتيب البطولة.”

وفي السياق أكدت البرلمانية، “أن استهداف بعض الفرق دون الآخرى بعقوبات انضباطية، يخرق مبدأ التنافس الشريف، ويضر بسمعة بلد مقبل على تنظيم كأس إفريقيا ويستعد لاستضافة كأس العالم”.

وطالبت التامني من وزير الداخلية توضيح “التدابير التي سيتخدها لضمان شفافية المنافسة وتكافؤ الفرص والحفاظ على سمعة كرة القدم الوطنية”.

وأكدت المتحدثة ذاتها أن”حضور الجماهير بالنسبة للرياضة الأولى في الوطن، له دور أساسي في تقديم الفرجة في المدرجات وكذلك ضرورة دعم الفرق الكروية مالياً، معتبرة أن “غيابها بدون أسباب يفقد اللعبة جاذبيتها”.

ويأتي سؤال النائبة البرلمانية فاطمة التامني في ظل اقتراب إسدال الستار على منافسات البطولة الوطنية في قسمها الأول لموسم 2024/2023، حيث ستُجرى مباريات الجولة الـ30 الأخيرة، يومي الخميس والجمعة المقبلين، واشتداد الصراع على درع البطولة بين فريقي الرجاء الرياضي المتصدر حاليا وفريق الجيش الملكي المطارد المباشر.