story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

التامني تسائل بنموسى عن إنقاد الموسم الدراسي

ص ص

ساءلت البرلمانية عن حزب فيدرالية اليسار الديموقراطي، فاطمة التامني، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، عن تدابير الوزارة لإنقاذ مستقبل التلاميذ خاصة الذين يدرسون منهم في المراحل الإشهادية.

وطرحت التامني، في سؤال كتابي موجه إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، توصلت “صوت المغرب” بنسخة منه، رهان “ضمان تكافؤ الفرص بالنسبة للتلاميذ ضحايا البطء الحكومي في التعامل مع الاحتجاجات التي استمر لأزيد من 3 أشهر”.

وعن التأثيرات المستقبلية لتوقف المدرسة العمومية الذي دخل أسبوعه الـ11، أشارت النائبة البرلمانية إلى أن الوضع يسائل وزارة التعليم العالي، مستحضرة مصير تلاميذ البكالوريا المقبلين على ولوج الجامعات.

وانتقدت التامني غموض رؤية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لإنقاد السنة الدراسية وتدارك ما فات من زمن مدرسي، واصفة حلول الوزارة ب”الترقيعية”.

وحمَّلت النائبة البرلمانية مسؤولية الاحتقان الحالي في المدرسة العمومية إلى “الدولة”، وذلك بسبب ما اعتبرته “إهمال وتفكيك المدرسة العمومية وهضم حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية لسنوات طوال” مشددة على أنه “بات التلميذ هو المهدد الأكبر في الامتحانات الإشهادية المقبلة”.