story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

الإجتماعات السنوية للبنك الإفريقي في ماي المقبل

ص ص

ينعقد الاجتماع السنوي الـ 59 لمجلس محافظي البنك الإفريقي للتنمية والاجتماع السنوي الـ 50 لمجلس محافظي صندوق التنمية الإفريقي في الفترة الممتدة من 27 إلى 31 ماي المقبل بنيروبي في كينيا، حسب بلاغ للمؤسسة المالية الإفريقية، التي تعد نافذة القروض ذات الأسعار الميسرة لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية.

وذكر البلاغ أن الموضوع الرئيسي للاجتماعات السنوية لسنة 2024 هو “تحول إفريقيا، مجموعة البنك الإفريقي للتنمية وإصلاح الهيكل المالي العالمي”.

وأوضح المصدر ذاته أن الاجتماعات السنوية تشمل جلسات بدعوة فقط للدول الأعضاء، واجتماعات ثنائية مغلقة، بالإضافة إلى فعاليات مفتوحة لجميع المشاركين، بما في ذلك ممثلي وسائل الإعلام.

كما تشمل هذه الاجتماعات منتدى يمكن محافظي البنك من تبادل خبراتهم في مجال تدبير العبء المتزايد للدين العام، والذي تفاقم في أعقاب الصدمات الاقتصادية العالمية في السنوات الأخيرة.

وأضاف البلاغ أن الافتقار إلى التمويل المناخي للأولويات الإفريقية، إلى جانب التكلفة العالية لرأس المال الموجه للاستثمار في البنية التحتية المستدامة من أجل نمو أخضر وانتقال طاقي عادل ينبغي أن يكون أيضا ضمن أولويات جدول الأعمال.

وتشمل الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية اجتماعات تنظيمية لمحافظيها (وزراء المالية أو محافظو البنوك المركزية الذين يمثلون 81 بلدا عضوا) وفعاليات لتبادل المعارف.

وتمثل هذه الاجتماعات، التي يشارك فيها عدد من ممثلي وكالات التنمية الثنائية ومتعددة الأطراف، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، وأكاديميون بارزون، ومنظمات غير حكومية، أكبر حدث سنوي مهم لمجموعة البنك، حيث يستقطب حوالي 3000 مشاركا.

كما تتيح فرصة للمجموعة لإجراء تقييم مع مساهميها حول التقدم المحرز خلال السنة المنصرمة.