story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

البطولة الوطنية الإحترافية تكتب آخر فصولها

ص ص

يسدل الستار مساء اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، عن موسم “مثير” للبطولة الوطنية الإحترافية لكرة القدم، إذ حسم الصراع على اللقب بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي، في الوقت الذي اشتد فيه الصراع على تفادي شبح النزول للقسم الثاني بين أندية أسفل الترتيب.

وتتجه أنظار الجماهير المغربية إلى الملعب الشرفي في مدينة وجدة، حيث يحل نادي الرجاء الرياضي ضيفا “ثقيلا” على فريق مولودية وجدة، وعينه على الإنتصار ولا شيء سواه، لتحقيق اللقب ال13 في تاريخ النادي.

النسر الرجاوي تكفيه نتيجة الفوز أمام المولودية الوجدية لحسم لقبه الـ 13 في تاريخه دون انتظار إلى ما ستؤول إليه نتيجة مباراة المطارد المباشر الجيش الملكي أمام غريمه الفتح الرباطي.

وسيحاول سندباد الشرق هو الآخر تحقيق نتيجة إيجابية تقيه مغبة النزول إلى دوري الدرجة الثانية رفقة يوسفية برشيد الذي غادر قسم الأضواء منذ الجولة الماضية.

وتسعى كتيبة المدرب الألماني جوزيف زينباور، وهي التي لم تنهزم في البطولة طوال الجولات ال29 الماضية، إلى مواصلة مشوار النتائج الإيجابية، وتحقيق اللقب دون أية هزيمة في رقم قياسي على مستوى الدوري الوطني.

ومن جهته يدخل مولودية وجدة المباراة بشعار واحد وهو الفوز ولا شيء سواه لتفادي النزول، إذ أن أي نتيجة عدا الثلاث نقاط ستدخل الفريق في حسابات ضيفة، في انتظار باقي نتائج المباريات، علما أن “سندباد الشرق” يحتل المركز ال13 بفارق نقطة واحدة عن كل من الشباب السوالم وشباب المحمدية.

وفي نفس التوقيت يقام “ديربي” مدينة الرباط، بين الجيش الملكي والفتح الرباطي، حيث يسعى “الزعيم” إلى تحقيق اللقب الثاني تواليا، وتأكيد سطوته محليا.

ويحتاح فريق الجيش الملكي إلى الفوز في مباراته أمام جاره الفتح، في انتظار خسارة أو تعادل الرجاء هناك في وجدة، كي يستعيد الصدارة، ويحقق درع البطولة.

التشويق والإثارة في البطولة الوطنية هذا الموسم، مستمر حتى على مستوى أسفل الترتيب، بين مولودية وجدة وشباب المحمدية وشباب السوالم.

ويحل شباب المحمدية ضيفا على فريق اتحاد طنجة، حيث يلزمه تحقيق الفوز وانتظار تعادل أو هزيمة الشباب الرياضي السالمي أو مولودية وجدة. في حين على الورق تبدو مهمة شباب السوالم الذي يواجه يوسفية برشيد المغادر لقسم الصفوة منذ الجولة الماضية.

ومن جهة أخرى، تأزمت وضعية شباب السوالم، بعدما تم خصم ثلاث نقاط من رصيده، بسبب مشاركة المدرب محمد السبكي كمدرب أول، رغم عدم توفره على رخصة التدريب “أ”، التي تخول له الجلوس في مقاعد البدلاء.

وتنطلق كافة المباريات اليوم الجمعة 14 يونيو 2024 في تمام الساعة السادسة مساء، في إطار مبدأ تكافؤ الفرص، بين الفرق المنافسة.

ويحتل نادي الرجاء الرياضي الصدارة برصيد 69 نقطة، ويأتي الجيش الملكي في الوصافة برصيد 68 نقطة.