story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

البريميرليغ يفشل في المصادقة على قرار الدعم المالي لأندية الدرجات الأدنى

ص ص

لم تتمكن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من الاتفاق على حزمة تمويل جديدة لفرق الدرجات الدنيا، بسبب انقسام رؤساء الأندية حول هذه المسألةمع عدم طرحها للتصويت في اجتماع طارئ يوم أمس الاثنين 11 مارس 2023.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان لها إن أنديتها “اتفقت على إعطاء الأولوية للتطوير السريع والتنفيذ لنظام مالي جديد على مستوى الدوري”. مضيفة أن “التقدم نحو التوصل إلى اتفاق مع رابطة الدوري الإنجليزي يخضع لموافقة الأندية على النظام الجديد.

وتتطلب قواعد التصويت في الدوري أغلبية الثلثين من أجل البث في أي قرار، ما يعني عادة أن 14 فريقا من أصل 20 يجب أن يشاركوا في التصويت.

وكان مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز يتوقع إحراز تقدم كاف في الاجتماع الذي انعقد يوم 29 فبراير، بهدف الشروع في تقديم حزمة مالية جديدة في اجتماع يوم الاثنين.

وأكدت الرابطة إن “البريمييرليغ” سيواصل الوفاء بجميع المستحقات المالية تجاه بقية الأندية الإنجليزية، بما يصل إلى 1.6 مليار جنيه إسترليني، من خلال حقوق البث الحالية التي تمتد لثلاث سنوات، ويتم تخصيص مبلغ 220 مليون جنيه إسترليني لفائدة أندية الدرجات الأدنى.

وسبق أن أجمعت الصحف الإنجليزية، على أن رؤساء الأندية من المرتقب أن يعقدوا اجتماعا في 29 من فبراير، من أجل التوصل إلى اتفاق يفضي إلى صرف حزمة مالية تقدر بحوالي 900 مليون جنيه إسترليني، لصالح الدرجات الدنيا الثلاث (دوري البطولة الإنجليزية والدوري الإنجليزي الدرجة الأولى والدوري الإنجليزي الدرجة الثانية)، وذلك قبل تدخل الحكومة الإنجليزية من خلال مشروع قانون إدارة كرة القدم، المقرر عرضه على البرلمان في الأسابيع المقبلة.