story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

البريميرليغ يتجه نحو دعم أندية الدرجات الأدنى ماليا

ص ص

تتجه أندية الدوري الإنجليزي الممتاز إلى تقديم منحة مالية لدعم أندية الدرجات الأدنى الإنجليزية، من أجل تجاوز الأزمة المالية التي تعيشها، وذلك قبل أن تتدخل الحكومة الإنجليزية، التي يتوقع أن تعرض مشروع قانون على البرلمان حول الموضوع في الأيام القليلة المقبلة.

وأجمعت الصحف الإنجليزية، أن رؤساء الأندية من المرتقب أن يعقدوا اجتماعا في 29 من فبراير، من أجل التوصل إلى اتفاق يفضي إلى صرف حزمة مالية تقدر بحوالي 900 مليون جنيه إسترليني، لصالح الدرجات الدنيا الثلاث (دوري البطولة الإنجليزية والدوري الإنجليزي الدرجة الأولى والدوري الإنجليزي الدرجة الثانية)، وذلك قبل تدخل الحكومة الإنجليزية في مشروع قانون إدارة كرة القدم، المقرر عرضه على البرلمان في الأسابيع المقبلة.

ومن المتوقع أن تُمنح صلاحيات فرض اتفاقيات على أندية الدوري الإنجليزي لصالح هيئة تنظيمية مستقلة جديدة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المحادثات بين رؤساء الأندية قد توقفت خلال فترة “أعياد الميلاد” عندما لم تستطع أندية الدرجة الأولى التوصل إلى اتفاق بينها، وحذر رئيس رابطة الدوري الإنجليزي بأن مجموعة كبيرة من الفرق ستفلس إذا لم يتم دعمها من طرف أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الغنية.

ويعتبر الدوري الإنجليزي أقوى وأغنى الدوريات في العالم، من حيث الإيرادات حيث بلغ إجمالي إيرادات الدوري خلال موسم 2021-2022 أكثر من 5.5 مليارات جنيه إسترليني أي ما يقارب 7 مليارات دولار.