story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

الأطباء الداخليون يضربون احتجاجا

ص ص

أعلنت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين بالمغرب عبر بلاغ لها عن خوض إضراب إنذاري يوم الأربعاء 13 مارس 2024 يستثني أقسام المستعجلات والإنعاش والعناية المركزة.

ودعت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين بالمغرب كافة الأطباء، الصيادلة و جراحي الأسنان الداخليين والمقيمين إلى إضراب إنذاري يوم الأربعاء 13 مارس 2024، يستثني هذا الإضراب أقسام المستعجلات و الإنعاش والعناية المركزة.

وقال البلاغ ذاته إن هذا الإضراب يأتي بعد “محاولة اللجنة فتح حوار جاد مع الوزارتين إلا أن دعاواتها للحوار المؤرخة بتاريخ 26 يناير بالنسبة لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية و بتاريخ 19 فبراير بالنسبة لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار قوبلت بعدم الاستجابة ، كما تم وضع الملف المطلبي للجنة بتاريخ 23 فبراير على مستوى الوزارتين وبقي دون رد أيضا”.

وتؤكد اللجنة الوطنية أن “استهتار الجهات المعنية بطلبات الداخليين والمقيمين والذين يشكلون العمود الفقري للمستشفيات الجامعية بالمملكة، هو ما دفع الجمع العام للجنة الوطنية إلى التصويت بالأغلبية على هذه الخطوة والتي سيتبعها دون شك خطوات أخرى حال استمرار الوزارتين نهج نفس السياسة”.

ويشهد القطاع الصحي احتقانا متصاعدا يخوضه مختلف المهنيين في القطاع، وسيحتج اليوم 6 مارس الممرضون أمام مبنى وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالتزامن مع خوضهم إضرابا ليومين إسوة بباقي المهنيين.