story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

الاشتراكي الموحد يجدد إدانته للحزب الإسرائيلية على غزة ويطالب الدولة المغربية بإلغاء التطبيع

ص ص

عبر المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد عن إدانته الشديدة لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني الأبي الصامد، ودعمه القوي لمقاومته الباسلة ولحقه المشروع في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والحرة وعاصمتها القدس وعودة كافة اللاجئين وإطلاق سراح كافة الأسرى.

وجدد حزب الشمعة، في بلاغ له اليوم الخميس 07 مارس 2024، مطالبته الدولة المغربية “بإلغاء اتفاقية التطبيع وإلغاء كل ما تولد عنها من اتفاقيات مع الكيان العنصري وإغلاق مكتب اتصاله وطرد كل ممثليه”.

وفي ما يتعلق بالحركات الاحتجاجية التي يعرفها المغرب، ندد الحزب “باستمرار التوقيفات غير المشروعة للأساتذة”، مطالبا الوزارة الوصية بإيقاف كل الإجراءات التعسفية، والعمل على حل كافة الملفات الفئوية العالقة عبر الحوار المسؤول.

وفي نفس الإطار، جدد البلاغ تضامن الحزب مع “نضالات الممرضين واستنكاره للقمع الذي تعرضت له وقفتهم الاحتجاجية بمدينة الرباط دفاعا عن مطالبهم المشروعة والعادلة، ودعوته إلى فتح حوار حقيقي مع ممثليهم”.

وفي سياق متصل، عبر المكتب السياسي في ذات البلاغ، عن “تضامنه المطلق واللامشروط مع الصحافي المعتقل سليمان الريسونى، ودفاعه عن حقه في التواصل مع العالم الخارجي وإدانته الشديدة لما يتعرض له من تضييقات”، مع دعوته الدولة المغربية إلى الاستجابة الفورية لمطالبه المشروعة.

وإلى جانب الريسوني طالب الحزب باطلاق سراح المناضل “محمد الإبراهمي” معتقل حراك ساكنة فگيگ، المطالبة بحقها المشروع في الماء، “وكافة المعتقلين السياسيين، وعلى رأسهم معتقلو الحراك الشعبي بالريف، ومعتقلو الرأي من صحافيين ومدونين، والعمل على طي صفحة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ومباشرة المصالحة التاريخية مع كل الجهات والمناطق المهمشة، وتنفيذ كافة توصيات هيئة الانصاف والمصالحة كي لا يتكرر ما جرى” يضيف البلاغ.