story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

الاستقلال يجمد عضوية دانييل زويزو المتهم بـ”التلاعب والاختلاس”

ص ص

أعلن حزب الاستقلال عن تجميد عضوية دانييل زيوزيو، نائب رئيس جماعة تطوان وعضو في اللجنة المؤقتة لتسيير فريق أتلتيك المغرب التطواني، على إثر متابعته بسبب “التلاعب والاختلاس” الذي طال أموال من البنك الذي يشتغل فيه.

وجاء ذلك في بلاغ أصدرته المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال بتطوان اليوم الأحد 26 ماي الجاري، والتي قالت إن قرار التجميد جاء “على إثر ما راج على نطاق واسع من أفعال منسوبة إلى عضو الحزب بتطوان دانييل زيوزيو، والمتمثلة في شبهات اختلاس وتبديد ودائع بنكية بصفته مديرا جهويا لأحد الأبناك بتطوان”.

وتابعت أنه تم “اعتقال المعني بالأمر على خلفية ذلك”، مؤكدة أنه “بعد التداول حول هذه النازلة في اجتماع عاجل للمكتب الإقليمي للحزب بتطوان برئاسة الكاتب الإقليمي يوم السبت 25 ماي 2024 ، عملا بمقتضيات النظام الأساسي الجديد للحزب فقد تقرر تجميد عضوية دانييل زيوزيو من جميع المهام الحزبية والتنظيمية”.

وشددت أن هذا القرار سيظل ساري المفعول “إلى حين أن يقول القضاء كلمته الفيصل في القضية، وما سيترتب عنها لاحقا من إجراءات تأديبية في حق المعني بالأمر” يضيف بلاغ المفتشية.

واعتبر حزب الميزان أن هذه الخطوة التي أقدم عليها “تبرز توجهه الواضح والصريح من أجل تكريس ميثاق للسلوك والأخلاقيات، يؤطر عمل كل من يمثل الحزب في المؤسسات المنتخبة ويلزمهم بمبادئ الشفافية والحكامة الجيدة” على حد تعبيره.

وفي تفاصيل القضية اعتقلت الشرطة القضائية منتصف هذا الأسبوع، دانييل زويزو إلى جانب موظف آخر بنفس البنك الذي يشتغل فيه، على خلفية شبهة “التلاعب واختلاس مبالغ مالية كبيرة من حسابات زبناء البنك”.

وكشفت التحقيقات، أن عملية الاختلاس طالت عددا من الحسابات، ويتعلق الأمر بحساب شركات كبرى ومنعشين عقاريين ورجال أعمال، عبر تحويل أموالهم إلى حسابات أخرى، إذ تشير المصادر إلى أن أنه تم التلاعب بمبلغ إجمالي وصل إلى أزيد من 6 ملايير سنتيم.

وقرر قسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، يوم أمس السبت، إيداع دانيال زيوزيو، السجن المحلي بتامسنا بتهمة تكوين شبكة لاختلاس أموال عمومية، والمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الإلكترونية، والتزوير في محررات بنكية قصد الاختلاس. وتم تحديد موعد أول جلسة للاستماع إلى المتهمين في إطار الاستنطاق التفصيلي في فاتح يونيو المقبل.