story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

الاستقلال يجدد إدانته للحرب الإسرائيلية على غزة ويدعو إلى تقديم المساعدات للفلسطينيين

ص ص

عبر الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة عن إدانته للحرب الإسرائيلية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين، داعيا إلى تقديم المساعدات الإنسانية لأهل غزة المحاصرين في القطاع.

وقال بركة في كلمة له بالمجلس الوطني لحزب الاستقلال المنعقد طيلة اليوم وغدا بمدينة بوزنيقة، “إن ما يعيشه قطاع غزة من عدوان جائر من طرف قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، يضعنا أمام جرائم حرب تمارس في حق الفلسطينيين”.

وعبر المتحدث عن “إدانة حزب الاستقلال للمجازر التي ترتكبها القوات الإسرائيلية في حق الفلسطينيين في خرق صارخ للقانون الدولي، معلنا رفضه للمجازر وعمليات سفك الدماء التي ترتكب في حق الفلسطينيين”.

وطالب المسؤول الحكومي “بوقف عمليات التهجير القسري التي يمارسها الإسرائيليون في حق الفلسطينيين”، داعيا إلى “تفكيك المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية”.

وفي نفس الموضوع، دعا وزير التجهيز والماء، إلى تقديم المساعدات الإنسانية لأهل غزة المحاصرين في القطاع، وإلى وقف عملية تهويد القدس، مبرزا أنه، ” لا سلم ولا استقرار في المنطقة دون حقوق الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

ومن جهة أخرى جدد الأمين العام لحزب الميزان، موقف الحزب من مراجعة مدونة الأسرة القائم على “تقوية تماسك الاسرة المغربية، والتي نعتبرها من الثوابت الجامعة للأمة المغربية”.

وفي السياق، يعقد حزب الاستقلال، اليوم السبت02 مارس 2024، بمدينة بوزنيقة مجلسه الوطني، من أجل انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب، المزمع عقده أواخر شهر أبريل المقبل، وتشكيل مكتبها وجميع اللجان المتفرعة عنها في أول اجتماع لها وفق ما تنص عليه قوانين الحزب.

وكانت اللجنة التنفيذية لحزب الميزان قد قررت، في اجتماع لها يوم الأربعاء 14فبراير 2024، الدعوة إلى عقد المؤتمر الثامن عشر للحزب في أجل لا يتجاوز نهاية شهر أبريل 2024، والعمل على أجرأة هذا الاتفاق وفق المساطر والمقتضيات القانونية الواردة في النظام الأساسي للحزب، وخاصة الفصل 92 منه.

وهو نفس البلاغ الذي أعلنت فيه اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عن تاريخ عقد دورة المجلس الوطني التي انطلقت أشغالها اليوم.