story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الادعاء العام الألماني لـ”صوت المغرب”: بدأنا إجراءات تسليم بودريقة

ص ص

أكد النائب العام الألماني لصحيفة “صوت المغرب” صباح اليوم الخميس 18 يوليوز 2024، في جوابه بخصوص قضية اعتقال محمد بودريقة في مطار هامبورغ أول أمس الثلاثاء، أنه بدأ في اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تسليم رئيس نادي الرجاء الرياضي للسلطات المغربية.

وفي تواصله مع “صوت المغرب”، كشفت ميا شبيرلينغ كارستنس المتحدثة باسم الادعاء العام في هامبورغ، أن “اعتقال محمد بودريقة تم في مطار هامبورغ في 16 يوليوز2024.”

وأوضحت كارستنس أن اعتقال بودريقة جاء بناء على طلب من السلطات المغربية، وقالت “الاعتقال تم بناء على طلب الاعتقال المؤقت من السلطات المغربية. وهو الآن رهن الاحتجاز في انتظار تسليمه للسلطات المغربية.”

وأضافت كاستنس أن “مكتب المدعي العام في هامبورغ بدأ إجراءات التسليم”.

وكانت مصادر موثوقة قد أكدت لـ”صوت المغرب” أمس الأربعاء أن الشرطة الألمانية اعتقلت محمد بودريقة رئيس نادي الرجاء الرياضي، بمطار هامبورغ الدولي،حينما كان في طريقه للقاء المدرب الألماني جوزيف زينباور، مدرب الفريق الأخضر، من أجل مناقشة مستقبله مع النادي.

وكشفت مصادر متطابقة أن بودريقة سافر من دولة الإمارات المتحدة حيث كان يستقر مؤخرا، في اتجاه ألمانيا بطلب من المدرب الألماني زينباور، الذي اقترح على رئيس الفريق الأخضر، اللقاء بألمانيا حيث يخضع للعلاج، بسبب فيروس أصيب به أثناء احتفالات الفريق ببطولة كأس العرش.

وكانت مذكرة بحث دولية قد صدرت في حق رئيس نادي “النسور الخضر”، في وقت سابق بسبب اتهامات وشكايات ضده حول قضايا تتعلق بشيكات بدون رصيد وأمور تخص شركته في مجال العقار.

وعزل محمد بودريقة من رئاسة مقاطعة مرس السلطان، على خلفية طلب تقدم به عامل عمالة الفداء مرس السلطان، بسبب انقطاعه عن الحضور ومزاولة مهامه لفترة تجاوز الـ 3 أشهر متواصلة.

هذا وأدين بودريقة رئيس نادي الرجاء البيضاوي والبرلماني التجمعي، قبل شهور، بسنة حبسا موقوف التنفيذ، في قضية إصدار شيكات بدون مؤونة.

كما قضت بغرامة مالية قدرها 232 ألفا و500 درهم، في القضية المتعلقة بعدم توفيره مؤونة شيكات أصدرها باسم شركته العقارية “جنان مديونة”.

وفضلا عن ذلك، فقد بودريقة منصب أمين مجلس النواب بعد انتخاب خلف له خلال إعادة تجديد هياكل المجلس لنصف الولاية التشريعية.