story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الاتحاد المصري يتجه نحو معاقبة محمد الشيبي بسبب قضيته ضد الشحات

ص ص

تتجه لجنة الإنضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، إلى إيقاف الدولي المغربي، محمد الشيبي مدافع بيراميدز، إثر تخلفه على جلسة استماع كانت مقررة يوم 4 أبريل الماضي.

وذكرت تقارير صحفية مصرية، أن لجنة الانضباط بالاتحاد باتت تدرس بجدية إمكانية معاقبة محمد الشيبي إثر تخلفه عن الجلسة، هو ما اعتبره “عرقلة تقدم التحقيقات”.

وأضافت ذات المصادر، أن هذه الخطوة جاءت كرد فعل عقب مراسلة الأهلي المصري لاتحاد الكرة، يستنكر فيه عن سبب إنزال أي عقاب أو مخالفة إلى الآن، لكونه اخترق قوانين اللعب، بعد توجه إلى المحاكم المدينة في آزمته مع حسين الشحات.

وسبق أن ندد الأهلي المصري بتوجه الشيبي إلى المحاكم المدنية، حيث اعتبر “نادي القرن” أن هذه الخطورة بمثابة “خرق صارخ” لقواعد اللعبة المنصوص عليها لدى كل من الاتحاد المصري لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وذكر الأهلي في مراسلته “لم يتم اتخاذ أي قرارات حاسمة بخصوص هذا الملف حتى الآن، هذا بالرغم من تأكيدكم الواضح في كتابكم الوارد إلينا بتاريخ 4-01-2024 على أن اللاعب محمد الشيبي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة «فيفا»، وتمت إحالته على لجنة الانضباط، وأن ما وقع بين اللاعبين «الشحات – الشيبي» جاء في حيز المباراة وضمن الأحداث المتعلقة بها، وهو ما ورد في تقرير مراقب المباراة، وتمت الإشارة إلى كل ما سبق في خطابكم إلينا”.

في حين لا يزال يسعى الاتحاد المصري يسعى إلى فض النزاع وديا دون اللجوء إلى المحاكم، حيث أوضح إيهاب الكومي عضو الاتحاد في تصريحات صحفية أن الاتصالات بين مختلف الوسطاء لا تزال قائمة بهدف ثني الشيبي عن قراره، وقبول اعتذار حسين الشحات.

وفي نفس الموضوع، كشف محامي اللاعب محمد الشيبي، هاني بكري، أن ملفه رفقة لاعب الأهلي حسين الشحات قد تمت إحالته من طرف النيابة العامة المصرية على محكمة الجنح التابعة لمدينة نصر، موضحا أنه قد تم تحديد 18 أبريل 2024، موعدا للنظر في قضية “إعتداء” الشحات على الشيبي بالضرب والشتم.