story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الاتحاد التنزاني يتبرأ من تصريحات عمروش تجاه المغرب

ص ص

انتقد رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم والاس كاريا اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 تصريحات مدرب المنتخب الوطني لبلاده عادل عمروش، والتي كان قد اتهم فيها المغب بممارسة “التحكم” في الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وقال كاريا في تصريح صحافي له اليوم “نحن لا ندعم تصريحات مدرب منتخبنا الوطني عادل عمروش، بخصوص اتهامه للمغرب بأنه يتحكم في مؤسسة “الكاف”لغرض مصالحه الخاصة ومبارياته “.

وأردف في نفس السياق “نحن لا نساند أبدا ماقاله المدرب، لأننا نحترم هذا البلد لما قدمه لكرة القدم، ومستواه الكروي نحترمه”.

ولوح كاريا باتخاذ إجراءات في حق المدرب عمروش بسب تصريحاته تجاه المغرب، وقال في هذا الصدد “سنرى ما يجب القيام به فيما يتعلق بتصريحات المدرب المتهورة والمستفزة، لكن في الوقت الحالي، نركز على المباراة القادمة أمام المغرب”.

وكان الجزائري عادل عمروش مدرب منتخب تنزانيا قد تفاجأ اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 بالحضور الإعلامي الكبير للصحافة المغربية، في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة المغرب وتنزانيا المُندرجة ضمن الجولة الأولى من المجموعة السادسة لكأس أمم إفريقيا.

وحاصرت الصحافة المغربية، المدرب الجزائري بأسئلة قوية حول تصريحاته المستفزة تجاه المنتخب المغربي والجامعة الملكية المغربية، والتي كان قد اتهم فيها المغرب بممارسة “الكولسة” والضغط على الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” والاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، لخدمة مصالح المنتخب الوطني على حساب باقي المنتخبات.

وبرر عمروش تصريحاته بأنها مجرد سوء فهم لأن بكلامه كان يحاول الإشادة بعمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وليس التقليل منها، مضيفا أنه ذكر عدة نقاط إيجابية في حق المغرب، غير أنه تمت الإشارة فقط للنقاط الآخرى، حسب تصريحاته.

واعترف عادل عمروش بقوة المنتخب المغربي قاريا وعالميا، مشددا على أنه لن يتراجع عن هذه القناعة، فيما رفض التعليق على ما قاله حول فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيلاقي نظيره التنزاني في أول مباراة له في هذا الموعد القاري، عصر يوم غد الأربعاء على أرضية ملعب لورون بوكو بمدينة سان بيدرو.