story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
اقتصاد |

الإيداع والتدبير والمكتب الوطني للسكك الحديدية يوقعان اتفاقية شراكة

ص ص

وقع المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، خاليد سفير، والمدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، محمد ربيع الخليع، يوم الجمعة 8 مارس، اتفاقية إطار للشراكة الاستراتيجية التي تحدد أسس ومحاور التعاون بين المجموعتين.

وحسب بلاغ صادر عن الطرفين اليوم الاثنين 11 مارس 2024، فإن هذا الاتفاق الإطار يشكل أسس شراكة في مجالات محددة مختلفة، تشمل المشورة المالية وهيكلة التمويل، وتهييئ الجهات الترابية، والتدبير العقاري، والطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.

وأضاف البلاغ أن هذه الشراكة “تدعم مسار التنمية الجديد للمكتب الوطني للسكك الحديدية والشركات التابعة له في إطار استمرارية التحولات الرئيسية التي حققها خلال العقدين الماضيين”، والتي تهدف إلى “إرساء وتعزيز التنقل المستدام والمتاح للجميع”، استجابة للتحديات الاستراتيجية والاقتصادية والبيئية للمغرب.

في المقابل يوضح البلاغ أن هذا الشراكة “تتموضع في قلب استراتيجية صندوق الإيداع والتدبير الجديدة المتجلية في مواكبة السياسات العمومية المرتبطة بتطوير المشاريع الوطنية الاستراتيجية ذات الوقع الاقتصادي والاجتماعي الكبير، وتنخرط في إطار رؤية طويلة الأمد تمكن صندوق الإيداع والتدبير من تقديم دعم مستدام لشركائه من خلال تزويدهم بجميع خبراته التقنية والمالية، لتمكينهم من هيكلة مشاريعهم التنموية بطريقة فعالة وتعبئة التمويلات الضرورية لدى مختلف أصحاب المصلحة”.