story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الإعلام المصري يضغط على الشيبي للتنازل عن متابعة الشحات

ص ص

يواصل نادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، تصعيده في وجه الدولي المغربي محمد الشيبي، لاعب بيراميدز على خلفية لجوئه إلى القضاء المدني في قضية الإعتداء الذي تعرض له على يد لاعب الأهلي المصري حسين الشحات.

ودخل الإعلام المصري بدوره على خط القضية، بحيث بدأ يمارس ضغوطه على اللاعب المغربي من أجل التنازل عن القضية، خاصة بعدما أصر الشيبي على مقاضاة الشحات، واقتراب محكمة مدينة نصر من إصدار حكمها يوم 30 من شهر ماي الجاري.

وفي وقت سابق، كانت تقارير إعلامية مصرية قد أكدت أن لجنة الانضباط اعتبرت لجوء الشيبي للمحاكم المدنية أمرا غير مخالف للقانون واللوائح المصرية والدولية، وهو ذات الشيء الذي أكدته “الفيفا” في مراسلتها للنادي الأهلي الأسبوع الماضي، إلا أن ذات المنابر الإعلامية عادت الآن لتؤكد أن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، على أبواب إصدار قرار الإيقاف في حق الشيبي.

واعتبرت التقارير أن اللجنة ستحتكم إلى لائحتها الداخلية ولائحة الاتحادين المصري والدولي لإصدار قرارها، في وقت كانت قد لجأت إلى الدستور المصري من أجل نفي وجود أي مخالفة على الشيبي بسبب اللجوء إلى القضاء المدني.

ومن جهته، كان جمال علام، رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم، قد تحدث في حوار مع إحدى القنوات المصرية مؤخرا، أنه يسعى إلى الحل الودي، وأنه لن يصدر أي قرار في القضية، موضحا أن لجنة الانضباط لها قانونها الداخلي، وعلى الرغم من أنها تابعة إلى الاتحاد إلا أنها تشتغل بشكل منفصل.

وجرى خلال اليومين الماضين لقاء بين محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي، وجمال علام، رئيس الإتحاد، والذي أكد فيه هذا الأخير أنه قرر وضع حد لهذه الأزمة، ويتجه صوب إيقاف الدولي المغربي محمد الشيبي، بسبب خرقه للوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم، بعدما لجأ إلى القضاء المدني، بحسب ما نقلته وسائل الإعلام المصرية.

ويسعى الإعلام المصري جاهدا إلى الضغط على الدولي المغربي، خاصة بعدما فشلت مساعي الوساطة بين هاني أبو ريدة وفوزي لقجع، وبات حسين الشحات مهددا بالسجن، طبقا للقانون المصري.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى يوم 23 يولوز 2023، عقب مباراة الأهلي المصري ومضيفه بيراميدز، لحساب الدوري المحلي، حيث اعتدى الشحات على الشيبي بالضرب والشتم.