story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الإشادة تنهال على بنعطية بعد الأداء المميز لمارسيليا

ص ص

أكدت إذاعة “rmc sports” الفرنسية، أن المستشار الرياضي لنادي أولمبيك ما رسيليا المهدي بنعطية، كان له دور كبير في تعيين جون لويس غاسييه مدربا لفريق أولمبيك مارسيليا، خلفا للمقال جينارو كاتوزو، مساهما بذلك في تغيير حال الفريق إلى الأفضل مؤخرا.

وأوضحت الإذاعة في تقرير لها، أن تعيين بنعطية مستشارا رياضيا للنادي كان منذ البداية خيارا جيدا، وقد بدأ يعطي ثماره، في ظل الطفرة التي حققها فريق الجنوب الفرنسي، مضيفة أن الفريق الذي بدا مشتتا في بداية الموسم وكان يحتل المراكز الأخيرة، صار الآن متماسكا وقويا.

وكشف المصدر ذاته أن بنعطية بدأ في التفكير في تغيير المدرب السابق للفريق جينارو كاتوزو بعد التعادل مع شاختار، ثم الخسارة أمام فريق بيرست، ليربط بعدها الاتصال بغاسييه الذي كان بدوره تعرض للإقالة من طرف الاتحاد الإيفواري عقب سوء النتائج في دور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2023، التي احتضنتها الكوت ديفوار.

وأشادت الإذاعة الفرنسية بالتغيير الذي طرأ على فريق أولمبيك مارسيليا، الذي صار مقنعا فنيا وأصبح يحتل المركز السابع في ترتيب الدوري الفرنسي، فضلا عن تحقيقه لثلاث انتصارات متتالية في منافسات الدوري.

وعلى المستوى الأوروبي، تمكن فريق أولمبيك مارسيليا من بلوغ الدور ال16 من الدوري الأوروبي، حيث سيلاقي فريق “الغواصات” فياريال الإسباني يوم الخميس 07 مارس 2024.