story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الإدريسي والماغودي يعلقان على اللائحة الأولية للأسود

ص ص

أثنى بدر الدين الإدريسي، رئيس تحرير صحيفة المنتخب الرياضية، على اللائحة الأولية للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، التي كشف عنها الناخب  وليد الركراكي، أول أمس الثلاثاء، تأهبا لنهائيات كأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار 2024، والتي تضم 55 لاعبا بالقول: “يمكن الإعتماد عليهم جميعا ساعة الطوارئ من قبل الناخب الوطني”، مشددا على أن “اللاعبين الذين عليهم إجماع من طرف المتتبعين موجودين باللائحة”، في إنتظار خروج اللائحة النهائية التي من المرتقب أن تضم 27 لاعبا.

وبالمقابل تساءل الإدريسي حول غياب بعض الأسماء التي تبصم على أداء قوي رفقة أنديتها، المدافع عبد المنعم بوطويل، المحترف بنادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وأيوب لكرد حارس مرمى سيمبا التنزاني، إضافة إلى اللاعب ربيع حريمات عميد وأحد أبرز عناصر نادي الجيش الملكي.

وزاد المتحدث قائلا، في تصريح لـ “صوت المغرب”، “نلاحظ غياب بعض اللاعبين الذين تواجدوا في لائحة الأسود بمونديال قطر 2022، مثل اللاعب الشاب أنس الزروري”.

وأضاف رئيس تحرير صحيفة المنتخب، معلقا على عدم وجود لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز ضمن اللائحة الموسعة، “بالرغم من انتشار أخبار تناولت استدعاء إبراهيم دياز نجم ريال مدريد، إلا أن وليد الركراكي، فاجأنا بعدم المناداة عليه الشيء الذي يفتح باب التكهن، بأن لاعب ريال مدريد قد تتم المناداة عليه في مرحلة ما بعد الكان المقبل بالكوت ديفوار”.

وبدوره، تساءل المحلل الرياضي محمد الماغودي، عن غياب عميد الجيش الملكي، ربيع حريمات، عن اللائحة الأولية للمنتخب الوطني المغربي، معتبرا أنه من اللاعبين المميزين داخل البطولة الوطنية، منتقدا في الآن ذاته، تواجد بعض الأسماء في اللائحة الأولية، “نظرا لتراجع مستواها في الآونة الأخيرة”، مستشهدا في ذلك بلاعب نادي بريست الفرنسي أشرف داري.

وبخصوص الأسماء الجديدة، التي ضمتها اللائحة الموسعة، قال الماغودي لـ”صوت المغرب”  “إنه ليست هناك أسماء مفاجأة”، موضحا أن “تواجد سفيان رحيمي ونور الدين أمرابط، طبيعي ومطلوب، ومكانهما دائما داخل اللائحة الأولية”، متمنيا تواجد نور الدين أمرابط ضمن اللائحة النهائية للمنتخب، ومؤكدا في نفس الوقت أن “إفريقيا تحتاج مقاتلين من عيار نور الدين أمرابط”، على حد تعبيره.

ويذكر أن اللائحة الأولية للأسود، ضمت أسماء غابت عن المنتخب الوطني، منذ مدة، مثل اللاعب نور الدين أمرابط، إضافة إلى تواجد سفيان رحيمي، المحترف بنادي العين الإماراتي، واللاعب الشاب نايل العيناوي، نجل بطل كرة التنس المغربي السابق يونس العيناوي.