story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الإتحاد المصري يؤكد من جديد مخالفة الشيبي للوائح الإتحاد في قضيته ضد الشحات

ص ص

عاد الإتحاد المصري لكرة القدم، للحديث مرة أخرى عن أسباب إيقاف الدولي المغربي محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، على خلفية أزمته مع حسين الشحات لاعب الأهلي المصري.

وكان إتحاد الكرة قد قرر إيقاف الشيبي لمدة ست مباريات مع تغريمه 100 ألفي جنيه مصري، بسبب لجوئه إلى القضاء المدني في قضية الإعتداء عليه من طرف الشحات، وهو ما اعتبره الإتحاد المصري أمرا مخالفا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ولوائح الاتحاد المصري.

وقال حازم إمام، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أثناء حلوله ضيفا على برنامج “الهدف” الذي يبث على قناة “أون تايم سبورتس 2” المصرية “أتمنى انتهاء الأزمة بين الشيبي والشحات، بعد واقعة صفع الأخير للاعب بيراميدز على وجهه عقب لقاء الفريقين بالدوري يوم 23 يوليوز 2023”.

وتابع قائلا “العقوبة ضد الشحات كانت هزيلة بالفعل بالإيقاف مباراتين لكن الاتحاد المصري ليس المسؤول عن هذه العقوبة بل رابطة الأندية”.

وشدد المتحدث نفسه على أن “الاتحاد المصري تعامل مع حالة مختلفة، وهي مخالفة لاعب بيراميدز للوائح الاتحاد الدولي فيفا، وهو ما استوجب إيقاف الشيبي لمدة 6 مباريات وتغريمه”.

ونفى هاني بكري، محامي الدولي المغربي، في وقت سابق وجود أي مساعي للصلح بين موكله، وبين حسين الشحات لاعب نادي الأهلي المصري، مشددا في نفس الوقت على أنه سيصعد في القضية ويلجأ إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم، بعد حكم الإيقاف الذي صدر في حق الشيبي.

وذكر المتحدث نفسه أنه “ليس من اختصاص اتحاد الكرة أن يصدر عقوبة في حق الشيبي، ومن غير المفهوم أن تصدر عقوبة ضد اللاعب بعد الحكم ضد الشحات، وفي نفس اليوم، وهنا يجب أن نضع علامات استفهام كثيرة. الاتحاد المصري يعلم أن هذا الإجراء غير قانوني”

وتابع حديثه “ما قام به الاتحاد هو تغول على سلطة قضائية مستقلة، وهي لجنة الانضباط، وهي في الأساس خاضعة لسلطة قاض جليل ومعروف بكفاءته وخبرته. هذا شيء مرعب”.

وفي السياق، أصدرت محكمة مدينة نصر يوم الخميس 30 ماي 2024، حكمها في قضية الإعتداء الذي تعرض له الدولي المغربي محمد الشيبي، مدافع فريق بيراميدز المصري، على يد حسين الشحات، مهاجم فريق الأهلي المصري، حيث قضت بسجن الدولي المصري سنة و3 سنوات موقوفة التنفيذ، مع منعه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات، إضافة إلى تغريمه 100 ألف جنيه مصري كتعويض عن الأضرار التي لحقت بمحمد الشيبي.