story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الإتحاد الإسباني يفتح تحقيقا ضد ريال مدريد

ص ص

كشف تقرير صحفي إسباني، أن الإتحاد الإسباني لكرة القدم قرر فتح تحقيق ضد نادي ريال مدريد بسبب مقاطع الفيديو على قناته في منصة يوتوب “RMTV”، وذلك إثر شكوى تقدم بها فريق إشبيلية بسبب انتقاد التحكيم.

وأوضحت صحيفة ” ماركا ” الإسبانية، أن لجنة الانضباط في الاتحاد فتحت ملفًا ضد ريال مدريد بسبب مقاطع الفيديو على قناة RMTV، التي انتقد فيها النادي “الملكي” الحكمين إيسيدرو دياز دي ميرا وبابلو غونزاليس فويرتس قبل مباراة الفريقين.

وقالت الصحيفة الإسبانية “هذا له تأثير خاص على المباريات التي تُلعب في سانتياجو بيرنابيو، حيث يصل عشرات الآلاف من مشجعي مدريد إلى علمهم بوجود تحيز ضد مدريد في الملعب. الحكام الذين سيتدخلون، مما يزيد التوتر ويخلق ضغطًا غير عادل عليهم”.

ونشر نادي إشبيلية بلاغا على موقعه الرسمي اليوم الخميس 07 فبراير 2024، أكد فيه “قرر النادي اتخاذ إجراء على ضوء حقيقة أن هذه الممارسات، والتي كانت موضوعًا متكررًا في الآونة الأخيرة، بما في ذلك قبل لقاء الدوري في وقت سابق من هذا الموسم بين الفريقين، تلحق ضررا خطيرا بكرة القدم الإسبانية وتضر بنزاهة المنافسة وهيئتها الإدارية موضع تساؤل”.

وأضاف المصدر ذاته، “قبل كل شيء، تسعى هذه الممارسات الخاطئة إلى التأثير على حكام المباريات الفردية حيث تحاول مقاطع الفيديو خلق صورة عن الافتقار إلى الاحترافية والتحيز ضد مدريد، مباشرة قبل جدولة المباريات. وهذا له تداعيات كبيرة على المباريات التي تقام في سانتياغو برنابيو، حيث يصل عشرات الآلاف من مشجعي ريال مدريد مقتنعين بوجود تحيز ضد مدريد بين الحكام، مما يزيد من التوتر بشكل كبير ويخلق مستوى غير عادل من الضغط عليهم”.

وانتهت المباراة بين الفريقين، بتفوق ريال مدريد بهدف دون رد، من توقيع لوكا مودريتش، لحساب الجولة 26 من الدوري الإسباني.