story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الأهلي ينتقد لجوء الشيبي إلى المحاكم المدنية في قضيته مع الشحات

ص ص

بعد لجوء الدولي المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز المصري إلى المحاكم المدنية في قضية الاعتداء التي تعرض لها من طرف مهاجم نادي الأهلي المصري حسين الشحات، طالب “نادي القرن” المصري الاتحاد المحلي بالاطلاع على كافة الإجراءات التي قام بها تجاه، ما اعتبره مخالفة محمد الشيبي للوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم، عبر لجوئه للمحاكم المدنية ورفعه دعوى قضائية ضد حسين الشحات.

الأهلي المصري يصعد

وجاء في البلاغ الذي نشره نادي الأهلي صباح اليوم الثلاثاء 02 أبريل 2024، “نرفع إليكم وبشكل عاجل قيام محكمة جنح مدينة نصر بتحديد جلسة ١8 أبريل الجاري، للنظر في الدعوى التي أقامها محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز ضد لاعبنا حسين الشحات، بالمخالفة «الصارخة» للوائح الاتحادين الدولي والمصري لكرة القدم، والتي تمنع لجوء أي من عناصر اللعبة للمحاكم المدنية لفض أي نزاع رياضي”.

وتابع قائلا “لم يعبأ صاحب الدعوى بقرار اتحادكم الموقر الذي أحال الشيبي على لجنة الانضباط منذ ثلاثة أشهر، للتحقيق واتخاذ اللازم قانونًا قبل أن تنتقل ملفات وقضايا كرة القدم إلى ساحة المحاكم التي يعتز الجميع بدورها وقدسيتها”

وأضاف المصدر “لم يتم اتخاذ أي قرارات حاسمة بخصوص هذا الملف حتى الآن، هذا بالرغم من تأكيدكم الواضح في كتابكم الوارد إلينا بتاريخ 4-01-2024 على أن اللاعب محمد الشيبي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة «فيفا»، وتمت إحالته على لجنة الانضباط، وأن ما وقع بين اللاعبين «الشحات – الشيبي» جاء في حيز المباراة وضمن الأحداث المتعلقة بها، وهو ما ورد في تقرير مراقب المباراة، وتمت الإشارة إلى كل ما سبق في خطابكم إلينا”

وخلص البلاغ إلى أنه “كما ورد أيضًا أن لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة «صاحبة الاختصاص في توقيع العقوبات المتعلقة بالأحداث التي تقع أثناء المباريات»، قامت بمعاقبة اللاعب حسين الشحات، وتم تأييد هذه العقوبة من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم.. وأن الأهلي يحتفظ بحقه الكامل في اتخاذ الإجراءات اللازمة أمام كافة الجهات الدولية”.

الإتحاد المصري يسعى إلى إنهاء الأزمة وديا

وفي السياق، تحدث عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، إيهاب الكومي، عن الحيثيات الجديدة لأزمة الدولي المغربي محمد الشيبي، الظهير الأيمن لنادي بيراميدز، ومهاجم الأهلي المصري حسين الشحات.

وأوضح الكومي، في حديث له على قناة “etc” المصرية أن الاتحاد المصري لا يزال يحاول حل القضية بسرعة، مؤكدا أن الاتصالات مستمرة بين جميع الأطراف “ناقشنا في اجتماع الاتحاد أزمة اللاعبين الشحات والشيبي باعتبارها من المواضيع الجماهيرية”.

وتابع حديثه “لا نرغب في اللجوء إلى المحاكم المدنية. وسنحاول حل القضية، سيتم استدعاء الثنائي للتحقيق معهما، وستصدر لجنة الانضباط قرارها قريبا مع التزام كافة الأطراف”.

وفي نفس الموضوع، كشف محامي اللاعب محمد الشيبي، هاني بكري، أن ملفه رفقة لاعب الأهلي حسين الشحات قد تمت إحالته من طرف النيابة العامة المصرية على محكمة الجنح التابعة لمدينة نصر، موضحا أنه قد تم تحديد 18 أبريل 2024، موعدا للنظر في قضية “إعتداء” الشحات على الشيبي بالضرب والشتم.

وسبق أن أماطت تقارير صحفية مصرية اللثام، عن رفض محمد الشيبي الظهور في برنامج الممثل رامز جلال “رامز جاب من الأخر” بمجرد علمه بمروره رفقة الشحات، حيث يأبى اللاعب التنازل عن القضية.

من جهته، تقدم مهاجم الأهلي حسين الشحات، بالاعتذار في ذات البرنامج عما صدر في حق الدولي المغربي، مؤكدا أنه أخطأ، ولم يكن يتوجب عليه سب اللاعب أو الإعتداء عليه، مبرزا أنه هذه التصرفات “سابقة في مسيرته” وليست من طباعه.