story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الأندية المغربية تواصل دعمها لفريق نهضة بركان

ص ص

تواصل الأندية المغربية التعبير عن تضمانها المطلق واللامشروط مع بعثة نادي نهضة بركان، بسبب الأزمة التي تعاني منها البعثة بالأراضي الجزائرية بعد احتجازها لساعات يوم أمس الجمعة في مطار الهواري بومدين بالجزائر العاصمة، من طرف السلطات الجزائرية بمبرر أن أقمصة النادي تحمل رسما لخريطة المملكة المغربية.

ونشرت مجموعة من الأندية المغربية، من بينها أندية الرجاء والوداد البيضاويين، واتحاد طنجة، ومولودية وجدة، وشباب السوالم، والاتحاد الإسلامي الوجدي وغيرها، بلاغات تستنكر وتندد بما وصفته معاملة “لارياضية” من طرف السلطات الجزائرية ضد بعثة نهضة بركان، معتبرة أن الأمر لم يعد يتعلق بممارسة كرة القدم، إنما بات يتخذ طابع سياسيا. مطالبة بتدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل إيقاف هذه التصرفات.

كما أشادت ذات البلاغات، بالموقف الثابت لأعضاء بعثة النادي البركاني، المتمثل في رفض تغيير القميص أو إخفاء خريطة المملكة المغربية من أجل الولوج إلى الأراضي الجزائرية وإجراء مباراتهم أمام اتحاد العاصمة الجزائري، مبرزة أن الوحدة الوطنية لا نقاش فيها.

ومن المرتقب أن يحسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مساء اليوم السبت في مصير مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد اجتماع بين مسؤولي الفريقين ومسؤولي الكاف.

وأوضح مصدر من داخل بعثة نهضة بركان في تصريح لصحيفة “صوت المغرب”، أن اجتماعا سيجرى اليوم السبت 20 أبريل 2024، على الساعة الخامسة عصرا، بين مسؤولي نادي نهضة بركان ومسؤولي اتحاد العاصمة الجزائري، وأيضا مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للبت في مصير مباراة الغد التي ستجمع الفريقين المغربي والجزائري برسم مباراة ذهاب نصف نهائي كاس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الفريق البركاني لا يزال متشبثا بموقفه، بخصوص استرجاع الأمتعة الرياضة، ومصرا على ارتداء قميصه الرسمي دون تعديل في مباراة الغد، مضيفا أنه من المرجح أن تشد البعثة طريق العودة إلى المغرب مساء اليوم في حالة عدم تسوية الأمور.

ومن جهة أخرى، أوضحت تقارير جزائرية، أن الجمارك الجزائرية منفتحة على قرار الإفراج على أمتعة نادي نهضة بركان، لكن شريطة إخفاء خريطة المملكة المغربية من على الأقمصة قبل تسليمها.

وانتقلت بعثة النهضة البركانية مساء أمس الجمعة إلى فندق إقامتها بالعاصمة الجزائر، بعدما تلقت ضمانات من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن أزمة القمصان التي أثارتها السلطات الجزائرية بمطار الهواري بومدين.

وقضى أفراد بعثة نادي نهضة بركان لكرة القدم عدة ساعات محتجزين داخل مطار هواري بومدين بالجزائر، بعدما رفضت السلطات الجزائرية السماح لهم بإدخال القمصان الرسمية للفريق بمبرر أنها تحمل خريطة المغرب.

وتعرض أفراد بعثة نهضة بركان، لممارسات عنيفة من طرف عناصر الأمن الجزائري، التي استعملت القوة لإجبار البعثة المغربية على مغادرة مطار الهواري بومدين، وذلك بعد ساعات من احتجازها ومنعها من إدخال قميص الفريق بسبب حمله الخريطة المغربية.

ونقلت مصادر إعلامية أن عناصر الأمن الجزائري أجبرت بعثة النهضة البركانية على مغادرة مطار الهواري بومدين باستعمال القوة، وذلك بعد مكوثها لساعات طويلة، بسبب رفض السلطات الجزائرية السماح للنادي بإدخال الأقمصة الرسمية للفريق.

وأضافت ذات المصادر أن عناصر الأمن الجزائرية وجهت كلمات نابية لطاقم الفريق، مع عبارات “أنتم غير مرغوب فيكم فوق التراب الجزائري”.