story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
ثقافة |

الأمن يوقف حفل توقيع كتب أسامة المسلم في الرباط بعد فوضى وإغماءات

ص ص

أوقفت إدارة المعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل توقيع كتب أسامة المسلم، الكاتب السعودي الشهير، بعد زوال اليوم السبت 11 ماي 2024، وذلك بعد حالة الفوضى التي عمت المعرض بسبب الأفواج البشرية الكبيرة التي حضرت للقاء الكاتب السعودي.

وعاينت صحيفة “صوت المغرب” طوابير تقف منذ الساعات الأولى من اليوم السبت أمام الرواق المخصص لاستضافة حفل توقيع الكاتب السعودي الشهير، ضمنهم شابات وشبان انتظروا لساعات من أجل الحصول على توقيع وصورة مع أسامة المسلم.

وتدخل الأمن بعد أن عمت الفوضى المكان وبدأت بعض حالات الاغماء الناتجة عن الازدحام، وطلبت من الكاتب إنهاء الحفل.

وغادر الكاتب السعودي المعرض، وأكد في فيديو مصور، بثه على “التيكتوك” فيما بعد، أن مغادرته للمعرض كانت “بطلب من الأمن حفاظا على سلامة الناس”، مضيفا أنه عاد بعد ذلك إلى المعرض “بطلب من محمد بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، الذي طلب لقاءه”.

وأخبر الكاتب السعودي الشهير محبيه أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية ستنظم حفلات توقيع بعدد من المدن، والتي ستكون موعدا للقائه بهم من جديد، وبطريقة منظمة.

أسامة المسلم (مواليد 5 مارس 1977) كاتب وروائي سعودي برز في وقت متأخر من حياته الأدبية في كتابة الروايات من نوع الفانتازيا والفانتازيا التاريخية بقصص وأحداث ذات طابع تشويقي وبسرد الأحداث على الطريقة السينمائية ذات الحوارات المتينة، ويسرد من خلالها الأحداث بشكل متقطع مع وضع أسماء فريدة وغريبة.

وتتسم معظم رواياته بالنهايات غير المتوقعة، وهذا الشيء الذي جعل بعضًا من رواياته ترشح لكي تصبح أفلاما.

وقد تُرجمت بعضًا من رواياته للإنجليزية كرواية (خوف وبساتين عربستان والجزء الأول من لج) في الأجزاء الأولى، كما وأن له رواية واحدة مشتركة مع الكاتب الكويتي «عبد الوهاب الرفاعي» بعنوان «مخطوطات مدفونة».