story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الأزمي يدعو الدول العربية والإسلامية إلى التحرك لوقف الحرب في غزة

ص ص

دعا رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ادريس الأزمي الإدريسي، الدول العربية والإسلامية إلى التحرك العاجل من أجل إيقاف الحرب الإجرامية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين الفلسطينيين.

وقال ادريس الأزمي، في تصريح على هامش المسيرة الوطنية التي نظمت اليوم الأحد 11 فبراير 2024، بالرباط دعما للقضية الفلسطينية، “اليوم نعيش ليس فقط حرب إبادة جماعية في حق الفلسطينيين، هذه حرب إجرامية يقوم بها جي الاحتلال الإسرائيلي النازي في حق المدنيين العزل في فلسطين، ويجب على الدول العربية والاسلامية أن تتحرك عاجلا من أجل وقف هذه الحرب الاجرامية”.

وأضاف المتحدث “اليوم الدول العربية والإسلامية يجب أن تتحرك كي تتوقف هذه الحرب الاجرامية في حق المدنيين الفلسطينيين، ولاسيما نحن على أبواب شهر رمضان الفضيل، ونعلم ما يقوم به الصهاينة ضد إخواننا في القدس وضد إخواننا في الأقصى وعلينا أن نتحرك قبل فوات الأوان”.

وتابع الأزمي “الدول الغربية كلها متواطئة، أمريكا تدعم العدو بالسلاح والمال، والآلة الصهيونية الغاشمة ما تمارسه من حرب إبادة جماعية تمارسه بالمال والدعم الأوروبي والأمريكي، ولو توقف هذا الدعم لتوقفت الحرب”.

من جانب آخر، أوضح الوزير السابق، أن الدول العربية والإسلامية “تملك الكثير من الوسائل للضغط من أجل وقف الحرب”، متسائلا في نفس الوقت “ماذا ننتظر غزة أبيدت عن آخرها أبيد شمالها وجنوبها، والعدو اليوم يفاوض من أجل الهجوم على رفح التي تأوي أزيد من مليون نازح مدني فلسطيني”.

وخلص المسؤول السياسي بالقول “هذه المسيرة هي مسيرة أخرى في مسلسل دعم الشعب المغربي المتواصل الذي لم ينقطع ولن ينقطع للكفاح الفلسطيني وللمقاومة الفلسطينية من أجل تحرير فلسطين”.