story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

اعتقال مواطن فرنسي متورط في جرائم دولية

ص ص

أوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، أمس الخميس، مواطنا فرنسيا من أصول جزائرية يبلغ من العمر 36 سنة، بعد الاشتباه في تورطه في ترويج المخدرات وتبييض الأموال وحيازة السلاح الناري بدون ترخيص.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن المصالح الأمنية بالمدينة الحمراء اعتقلت المشتبه فيه، بعد أن تبين أنه يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه، من طرف السلطات القضائية الفرنسية.

وتشير المعطيات إلى أن قيام عناصر أمنية بتنقيط المشتبه فيه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، كشف عن وجوده ضمن لائحة المبحوث عنهم على الصعيد الدولي بموجب “نشرة حمراء” بطلب من السلطات القضائية الفرنسية.

ويظهر أن الموقوف يشتبه في تورطه في عمليات للاتجار في المخدرات في إطار شبكة إجرامية منظمة، إضافة إلى مشاركته في تبييض الأموال المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي، وحيازته للسلاح الناري بدون ترخيص.

وتم إخضاع المشتبه فيه رهن الحراسة النظرية، في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة فرنسا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.