story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

استشهاد 11 فردا من عائلة واحد بغارة إسرائيلية في قطاع غزة

ص ص

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، صباح اليوم السبت 14 شتنبر 2024، أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 11 شخصاً من عائلة واحدة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني، محمود بصل، لوكالة “فرانس برس”، إنه “تم انتشال 11 شهيداً، بينهم 4 أطفال و3 سيدات، وعدد من الجرحى، وذلك بعد قصف طائرة حربية إسرائيلية منزلاً مكوناً من ثلاثة طوابق بصاروخ واحد دون سابق إنذار”.

وأوضح أن المنزل يعود لعائلة بستان، وكان يؤوي نازحين من عدة عائلات، ويقع بالقرب من مدرسة الشجاعية في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وأشار بصل إلى أن الجيش الإسرائيلي نفذ غارات أخرى خلال الليل في أجزاء مختلفة من القطاع المحاصر، ما أدى إلى استشهاد 10 أشخاص على الأقل.

ومن بين هؤلاء استشهد خمسة أشخاص شمال غرب مدينة غزة، عندما استهدفت غارة جوية مجموعة قرب مدرسة دار الأرقم، فيما استشهد ثلاثة آخرون في غارة على منطقة المواصي في خان يونس جنوب القطاع، حيث لجأ عشرات الآلاف من النازحين الفلسطينيين.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا إجرامية مدمرة ضد المدنيين الفلسطينيين بقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أدى إلى استشهاد حتى الان 41,182 فلسطينيا، بحسب وزارة الصحة بالقطاعالمحاصر.