story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

ابن كيران يطلب من الإسرائيليين الدخول تحت حكم المسلمين

ص ص

دعا عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق، في افتتاح المجلس الوطني لحزبه اليوم السبت 13 يناير 2024، الإسرائيليين، إلى الدخول تحت حكم المسلمين.

وقال ابن كيران أمام قيادات إن ما تفعله إسرائيل اليوم من قتل وتنكيل بالفلسطينيين في غزة “لا تسعفني الكلمات لوصفه ولم أعد قادرا على تتبع الأخبار على شاشات التلفزيون”، مضيفا وهو يغالب دموعه “أصبحنا نرى مشاهد لا تنفطر لها الأكباد الفولاذية والحجرية”.

ووجه ابن كيران كلمة لليهود في إسرائيل يدعوهم فيها للدخول تحت حكم المسلمين، قائلا “إن ما يحكمونكم لا يستحقون قيادة البشرية، لأن الذي يقود البشرية يراعي اختلافاتها ولا يسرف حتى إن غلب في القتل”، واصفا إياهم بـ”العنصريين” الذي قال إنهم “لا يؤمنون إلا باليهودي الذي أمه يهودية”.

ودعا ابن كيران اليهود في فلسطين إلى الدخول تحت حكم المسلمين، بعدما بات حل الدولتين، حسب قوله، حلا لا يمكن تحقيقه، وقال: “إذا حكمكم المسلمون ستكونون بخير وستبقون معنا كما كنتم دائما”، مضيفا “لستم في المستوى وستخرجون من فلسطين”. وزاد “عبر التاريخ آويناكم وحميناكم وأحسنا إليكم…أما المحرقة فألمانيا هي من أحرقكم وإسبانيا هي من طردكم”.

ومقابل انتقاده للتدبير الإسرائيلي والغربي لهذه الحرب، أشاد ابن كيران بحماس، وقال إنها أعطت الدروس في معاملتها مع الأسرى الإسرائيليين، وقال “انظروا كيف تحسن حماس إلى أسراكم بينما أنتم تتمنون أن يقتلوا حتى لا تبقى حجة عند الآلاف من الإسرائيليين للمطالبة باسترجاعهم”.