story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

ابن كيران يرد على مطالبة القضاء بالاستماع إليه

ص ص

خاطب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبدالإله ابن كيران، منسقة القيادة الثلاثية لحزب الأصالة والمعاصرة فاطمة الزهراء المنصوري أن لغة التهديد باللجوء إلى القضاء “لا تنفع” معه أو مع حزبه، مطالبا إياها بالتركيز على “إعادة بناء حزبها من جديد”.

وأضاف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في كلمة له خلال المؤتمر الجهوب لحزب العدالة والتنمية الذي انعقد صباح أمس الأحد بمدينة مراكش، أن أعضاء حزبه طلبوا منه “عدم الرد على فاطمة الزهراء المنصوري”، التي طالبت القضاء بعد انتخابها منسقة لقيادة حزب الجرار “بالاستماع” لابن كيران.

وعاد ابن كيران، بالمناسبة، إلى التذكير بما عاشه حزب العدالة والتنمية غداة تأسيس حزب الأصالة والمعاصرة، مما دفعه خوض حرب مباشرة معه بسبب “تضييق الخناق على حزب العدالة والتنمية سنة 2012″، حسب قول المتحدث.

وأشار رئيس الحكومة السابق، إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة “حاول متابعته أمام القضاء، أكثر من مرة، بعد أن تم إصدار بيانات عديدة في حقه”، مبرزا أن حزب الجرار “كان يرفض مشاركة أعضاء البيجيدي في الحياة السياسية والتضييق عليهم في الانتخابات”.

وخلص المتحدث إلى أن عددا من الأعضاء “الذين التحقوا بحزب الأصالة والمعاصرة كان غرضهم هو الإحتماء من المتابعات القضائية أو يكسبوا مصالح معينة، أو يحققوا بعض الأفكار، التي لا يقبلها المجتمع المغربي المحافظ”، حسب ما قاله عبدالاله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.