story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

ابن كيران يؤجل مشاركته في نشاط حزبي بسبب فلسطين

ص ص

كشف مصدر مطلع أن عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أجل حضوره للمؤتمر الجهوي للحزب بمراكش الذي كان مقررا أمس الأحد 11 فبراير 2024، بسبب المسيرة الوطنية الداعمة لفلطسين والمنددة بالحرب الاجرامية التي تشنها قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح مسؤول في حزب العدالة والتنمية أن عبد الإله ابن كيران طلب تأجيل حضوره للمؤتمر الجهوي للحزب، حتى يتسنى لأعضاء الحزب المشاركة في المسيرة الوطنية الداعمة للشعب الفلسطيني، والتي نظمت صباح أمس الأحد بالعاصمة الرباط.

واستبعد المتحدث من أن يكون سبب تأجيل حضور ابن كيران للنشاط الحزبي بمدينة مراكش له علاقة بلقاء منسقة القيادة المشتركة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة فاطمة الزهراء المنصوري.

وأكد نفس المصدر في اتصال مع “صوت المغرب” أن مسألة لقاء الأمين العام لحزب العدالة والتنمية بالمنسقة القيادة المشتركة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة لم تكن مدرجة في جدول أعمال ابن كيران حتى يتم إلغاؤها أو تأجيلها.

وأوضح نفس المصدر أن ابن كيران، رئيس الحكومة السابق سيؤطر خلال اليام القليلة المقبلة المؤتمر الجهوي لحزب العدالة والتنمية بحضور القيادي في الحزب وعمدة مراكش محمد العربي بلقايد، ومسؤولين ومنتخبين عن حزب “المصباح” بالمدينة.

ويأتي هذا في الوقت الذي طالبت فيه فاطمة الزهراء المنصوري منسقة القيادة المشتركة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة القضاء بالاستماع لابن كيران، بعد أن قالت إنه اتم حزبها ب “حزب المخدرات”.