story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

ابن كيران: المقاومة الفلسطينية علمت الشعب الغزاوي معنى الكرامة

ص ص

قال عبدالاله ابن كيران الأمين اعام لحزب العدالة والتنمية، “إن ما يقع في غزة معجزة تثير الاعجاب”، مبرزا أن “المقاومة الفلسطينية علمت الشعب الغزاوي معنى الكرامة”.

وأوضح ابن كيران في كلمة خلال انعقاد المجلس الجهوي للحزب بالرباط سلا القنيطرة، تم بثها على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك مساء اليوم الخميس 08 فبراير2024، “أن الانسان المسلم بطبعه يريد الكرامة أولا، ولذلك نرى في غزة أطفالا ونساء يخرجون من تحت الأنقاض دماؤهم تسيل ووجوههم مغبرة، وفي نفس الوقت يعبرون عن تشبثهم ودعمهم للمقاومة”.

وأضاف رئيس الحكومة السابق، “أن ما يقع لسكان غزة يدل على تشبثهم القوي بقيم الإسلام الصحيحة”، وهذه الحرب “تثبت اليوم أن العرب والفلسطينيين أقوياء وأذكياء”.

وأكد الأمين العام لحزب المصباح، أن “هناك توفيق من الله للفلسطينيين في غزة لأنهم لا زالوا صامدين”، منذ ما يزيد عن أربعة أشهر من العدوان الهمجي لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

وشكك المسؤول السياسي في حصيلة الشهداء التي تجاوزت 27 ألف شهيد منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، قائلا: “حصيلة الشهداء في غزة تتجازو بكثير ما هو معلن عنه، يمكن أن تصل إلى 60 أو 70 ألف شهيد”، لأن هناك مفقودين وهناك من لايزال تحت التراب والأنقاض، وهناك من يجهل مصيره، يقول ابن كيران.

وفي السياق دخلت الحرب في غزة يومها الـ 126، وحصيلة الشهداء بالقطاع تقارب الـ 28 ألف شهيد.

وبالموازاة مع ذلك، أعلنت أمريكا أنها لن تدعم إسرائيل في أي عملية عسكرية في رفح، في حين عبر الأمين العام للأمم المتحدة أونطونيو غوتيريس عن قلقه من احتمال قيام إسرائيل بعملية عسكرية في رفح.

وفي التطورات الميدانية، سحب جيش الاحتلال الاسرائيلي فرقة و3 ألوية وكتيبة من معارك القطاع وكتيبة أخرى من خان يونس.