story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

إسرائيل تواصل قصفها لرفح وتستهدف مجموعة من الصحافيين

ص ص

تواصل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمناطق متعددة من قطاع غزة خاصة في مدينة رفح التي تضم مخيما للنازحين يضم أزيد من مليوني ونصف المليون فلسطيني، ومدينة خان يونس التي نسف مربع سكني فيها جراء القصف العنيف، وذلك بعد 130 يوما من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر.

وأصيب خلال هذا القصف مراسل قناة الجزيرة القطرية إسماعيل أبو عمر والمصور أحمد مطر بجروح خطيرة بعدما استهدفت طائرة مسيّرة مجموعة من الصحفايين في منطقة ميراج شمال مدينة رفح.

ووصفت قناة الجزيرة في بيان، أصدرته عقب هذا الاستهداف، “استهداف المراسل إسماعيل أبو عمر والمصور أحمد مطر جريمة مكتملة تضاف لجرائم إسرائيل بحق الصحفيين”.

وأضافت المؤسسة الإعلامية القطرية في ذات البيان، أن “استهداف المراسل إسماعيل والمصور أحمد حلقة جديدة في سلسلة استهداف الاحتلال المتعمد لطواقم الجزيرة”، مؤكدة أن “الاستهداف يأتي لترهيب الصحفيين ومنعهم من نقل جرائم الاحتلال بحق المدنيين الأبرياء في غزة”.

وطالبت قناة الجزيرة المجتمع الدولي ومنظمات الدفاع عن الصحفيين بإجراءات فورية لحماية الصحفيين بغزة ومحاسبة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبها أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن عناصر المقاومة الفلسطينية فجروا عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية تضم 5 جنود واشتبكت مع قوة من 7 جنود من مسافة صفر شرق مدينة خان يونس وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 18 عسكريا في المعارك الدائرة في قطاع غزة المحاصر خلال الـ24 ساعة الأخيرة.