story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
إعلام |

إسرائيل تغتال 176 صحافيًا منذ بدء الحرب على غزة

ص ص

أعلن مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة أمس الأربعاء ارتفاع عدد الشهداء من الصحافيين في القطاع إلى 176 صحافيًا وصحافية منذ بدء الحرب الإجرامية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في 07 أكتوبر 2023.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي في بيان بأشد العبارات استهداف وقتل واغتيال الاحتلال الإسرائيلي للصحافيين الفلسطينيين، وفق وسائل إعلام فلسطينية، وذلك بعد اغتيال الاحتلال للصحافي الشهيد محمد الطناني الذي كان يعمل مصورًا صحفيًا في قناة الأقصى الفضائية.

وفي السياق، قال مركز حماية الصحافيين الفلسطينيين (PJPC)، إن “إسرائيل” ارتكبت خلال الحرب على قطاع غزة واحدة من أوسع وأبشع الجرائم بحق الصحافة في التاريخ الحديث.

وكشف المركز في تقرير أصدره أول أمس الثلاثاء، تحت عنوان “اغتيال الحقيقة.. الصحافيون يدفعون ثمنًا مروعًا مع مرور عام على الحرب على غزة”، عن توثيق الانتهاكات الجسيمة التي تعرض لها الصحافيون ووسائل الإعلام الفلسطينية منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر 2023.

وأفاد المصدر ذاته بأن عدد الانتهاكات ضد الصحافيين ووسائل الإعلام الفلسطينية بلغ خلال عام من الحرب أكثر من 1600، شملت استشهاد 175 صحافيًا، وإصابة العشرات بجراح، بينهم من فقد أحد أطرافه، وفقدان 514 من أفراد أسرهم نتيجة الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت منازلهم.