story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

إسبانيا تتربع على عرش الكرة الأوروبية بعد التتويج على حساب إنجلترا

ص ص

توج المنتخب الإسباني لكرة القدم بلقب كأس الأمم الأوروبية، بعد انتصاره على حساب المنتخب الإنجليزي بهدفين لهدف واحد في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد 14 يوليوز 2024، بالملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

وبعدما انتهى الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل السلبي صفر لمثله، نجح مهاجم المنتخب الإسباني نيكو ويليامز في قص شريط التهديف لمنتخب “لاروخا” مع بداية الجولة الثانية، وتحديدا في الدقيقة 47.

وبسط المنتخب الإسباني سيطرته على مجريات الجولة الثانية، فيما اكتفى المنتخب الإنجليزي بالدفاع عن مرماه، والاعتماد على الهجمات المرتدة بين الفينة والأخرى، حيث أثمرت إحداها هدف التعادل في الدقيقة 73 عن طريق اللاعب كول بالمر، الذي أعاد المباراة إلى نقطة الصفر.

وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة نحو التعادل، نجح اللاعب ميكيل أويارزابا في خطف هدف التتويج في الدقيقة 87، بعد تمريرة دقيقة من الظهير الأيسر مارك كوكوريلا.

وكاد المنتخب الإنجليزي أن يعود في المباراة في الوقت بدل الضائع بعد فرصتين حقيقيتين لولا تدخل اللاعب الإسباني داني أولمو، الذي أنقذ لاروخا من هدف محقق، ليعلن بعدها الحكم عن نهاية المباراة بهدفين لهدف واحد لصالح الماتادور الإسباني.

وبهذا التتويج نجح المنتخب الإسباني في الرفع من عدد ألقابه الأوروبية إلى 4، بعدما قص شريط التتويج سنة 1964، ليضيف بعدها إلى خزانته لقبين آخرين متتاليين عامي 2008 و2012 في إنجاز لم يسبقه إليه أي منتخب أوروبي.