story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

إسبانيا أو السعودية..وجهتان محتملتان لعز الدين أوناحي

ص ص

اقتربت رحلة الدولي المغربي عز الدين أوناحي، متوسط ميدان أولمبيك مارسيليا، من النهاية، على عكس ما كان متوقعا بعد التوهج الذي أبان عليه في نهائيات كأس العالم 2022.

وكشفت تقارير صحفية، أن الدولي المغربي بات قريبا من الانتقال إلى الدوري الإسباني، بعدما أظهر ناديان اهتمامهما باللاعب، ورغبتهما في التوقيع معه خلال فترة الانتقالات الصيفية، في حين دخلت أندية سعودية على الخط من أجل الظفر بخدمات اللاعب.

الدوري الإسباني الأقرب

وأوضح موقع “وين وين” القطري، أن فريقي خيتافي وفياريال الإسبانيين، يواصلان مراقبة أوناحي في انتظار ما ستؤول إليه الأمور مع نهاية الموسم الكروي الجاري، كي يقدم الفريقان عرضيهما لإدارة فريق الجنوب الفرنسي.

وتابع المصدر ذاته، أن إدارة الفريق لا تمانع في رحيل اللاعب، بل أن صفقة الانتقال هذه جاءت من خلال تخطيط المدير الرياضي الدولي المغربي السابق المهدي بنعطية، موضحا أن هذا الأخير قد يضطر إلى تسريح اللاعب على سبيل الإعارة، نتيجة تذبذب مستواه مؤخرا.

ولم يقدم “النحلة” أوراق اعتماده رفقة نادي الجنوب، بعد ظهوره المبهر في كأس العالم قطر 2022، حيث ظل حبيس دكة البدلاء، وبات مطالبا ببذل جهد أكبر من أجل استعادة التنافسية والرسمية.

دوري روشن يسعى إلى إنهاء الصفقة

في ذات السياق، ذكرت صحفية “ليكيب” الفرنسية، أن عز الدين أوناحي، تلقى عرضا مغريا من أجل الانتقال إلى دوري روشن السعودي الموسم المقبل.

وتابعت الجريدة، أن مواطنه ياسين بونو أشاد بالمشروع الرياضي السعودي، وهو ما جعل أوناحي يفكر بشكل جدي في قبول العرض، إلا أن وكيل أعماله يفضل الدوري الإنجليزي من بوابة فريق برينتفورد، الذي سبق وأن أبدى اهتمامه باللاعب.

وأكد المصدر ذاته، أن أوناحي كان ضمن خطط أحد أندية الدوري السعودي الموسم المنصرم، إلا أن المحادثات انهارت بين الجانبين، لكون أوناحي فضل مواصلة المشوار في أوروبا.

وسبق لجون لويس غاسيه المدرب الجديد لأولمبيك، أن دافع عن أوناحي مؤكدا أن الأمر مؤقت، وأن سبب فترة الفراغ التي يمر بها راجعة إلى الإصابة التي لحقت به في كأس العالم “بعد كأس العالم الذي كان فيه استثنائيا، مثل فريقه بأكمله، تعرض لإصابة في إصبع قدمه مما أبطأ تقدمه، لقد خضع لعملية جراحية لكنه لا يزال يعالج أصبع القدم هذا”.

إلا أن مواطنه المهدي بنعطية المدير الرياضي للفريق، بات ينتهج سياسة مختلفة مع أوناحي قصد حثه على بذل مجهود أكبر، حيث كشفت تقارير صحفية فرنسية، أن هذا الأخير بات أكثر صرامة مع الدولي المغربي، ولم يعد راضيا عن مردوده.

وشارك أوناحي هذا الموسم مع أولمبيك مارسيليا في 28 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها هدفين، ولم يمنح أي تمريرة حاسمة.