story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

إبراهيم دياز وإلياس بن الصغير في أول ظهور بقميص الأسود

ص ص

بعد شد وجذب بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والاتحادين الفرنسي والإسباني، تمكنت الجامعة من الظفر بخدمات لاعبين من “الصف الأول”، وهما إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني، وإلياس بن الصغير لاعب ناي موناكو الفرنسي.

ويستعد الدوليان المغربيان إلى أول ظهور لهما بقميص المنتخب المغربي، بعد قليل على أرضية ميدان أكادير، لحساب مباراة ودية أمام منتخب أونغولا.

ويعول الناخب الوطني كثيرا على الإضافة التي سيمنحها الوافدان الجديدان، نظرا لمستواهما الكبير الذي يقدمانه في الدوري الاسباني والدوري الفرنسي، خاصة إبراهيم دياز الذي تمكن من فرض نفسه كورقة مهمة في خطة الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد.

واختار الناخب الوطني وليد الركراكي، توظيف إبراهيم دياز في مركز صانع ألعاب، وهي الحلقة التي ظلت تؤرق بال الناخب الوطني خاصة حينما لا يكون عزالدين أوناحي في كامل جاهزيته، إذ يعاني هجوم الأسود من قلة التمريرات الحاسمة وعدم إيجاد الحلول أمام التكتل الدفاعي للخصوم.

فضلا عن ذلك، سيعتمد مدرب أسود الأطلس على إلياس بن الصغير كجناح أيسر، سعيا منه إلى إعادة إحياء الجهة اليسرى للمنتخب، التي لطالما عانت من غياب البدائل في حالة غياب سفيان بوفال.

ومن المتوقع أن يشكل كل من إبراهيم دياز ويحيى عطية الله وإلياس بن الصغير مثلثا قويا موازيا لما هو عليه في الجهة اليمنى بين أشرف حكيمي وعز الدين أوناحي وحكيم زياش.

وتنطلق مباراة المنتخب المغربي وخصمه الأنغولي بعد لحظات، في أول تجمع للأسود بعد الإقصاء من الدور الثاني لكأس أمم إفريقيا 2023، التي احتضنتها الكوت ديفوار.