story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أول ميدالية عربية بأولمبياد باريس 2024

ص ص

فاز الرياضي التونسي فارس الفرجاني مساء السبت 27 يوليوز 2024، بالميدالية الفضية لمنافسات المبارزة بسلاح السابر للرجال، ليهدي بذلك العرب أول إنجاز في دورة ألعاب أولمبياد باريس 2024.

وحقق الفرجاني الميدالية الفضية بعد خسارته في المباراة النهائية أمام أوه سانجوك من كوريا الجنوبية الذي انتزع الذهبية بفضل فوزه بنتيجة 15 / 11.

وكان في استطاعة البطل التونسي الظفر بالذهبية مكان منافسه، لو استغل لحظة سقوط خصمه الكوري الجنوبي على الأرض، لكن عوض ذلك تحلى التونسي بروح رياضية عالية ومد يده لمنافسه مساعداً إياه على النهوض، وبذلك تفوق سانجوك في الجولة الأولي بنتيجة 4/8 .

وأشاد وزير الرياضة التونسي كمال دقيش، بالانجاز الذي حققه فارس الفرجاني، وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) “أريد أن أحيي صانع هذا الحدث، فارس الفرجاني الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه بتحصله على الميدالية الفضية الأولمبية، التي بالنسبة لنا بمثابة ميدالية ذهبية”.

وتمتد منافسات دورة الألعاب الأولمبية بباريس إلى 11 من غشت المقبل، حيث دشنت انطلاقتها الرسمية أول أمس الجمعة 26 يوليوز الجاري، بمشاركة أزيد من 14 ألف رياضي ومرافقيهم، فضلًا عن 9 آلاف رياضي من ذوي الإعاقة طوال مدة البطولة.