story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أولمبياد 2024.. طموح مغربي لاعتلاء منصات التتويج في باريس

ص ص

تنطلق دورة الألعاب الأولمبية غدا الجمعة 26 يوليوز 2024 بباريس، بمشاركة واعدة للبعثة الوطنية المغربية بمختلف الرياضات، وبوفد متنوع يتجاوز 60 رياضيا ورياضية، يطمح لحصد نتائج إيجابية ومداليات بفضل أسماء مهمة تتصدر اللائحة الوطنية المشاركة.

ويتصدر الوفد المغربي، البطل الأولمبي سفيان البقالي، حامل ذهبية 3000 متر موانع، والبطلة فاطمة الزهراء كردادي الفائزة بالميدالية البرونزية في بطولة العالم لألعاب القوى، وخديجة مرضي بطلة العالم في الملاكمة، وفاطمة الزهراء أبو فارس.

وفي قراءة للائحة التي كشفت عنها رسميا اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، يوم الأربعاء 10 يوليوز 2024، يشارك المغرب في 19 رياضة، من بينها رياضات جديدة لم يكن ممثلا فيها من قبل، من بينها رياضة التجديف والكرة الطائرة الشاطئية والبريك دانس .

وأعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية، اليوم الخميس 25 من الشهر الجاري، أنه وقع اختيارهم على كل من لاعبة الغولف إيناس لقلالش والفارس ياسين الرحموني لحمل العلم الوطني خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الذي سيقام مساء غد الجمعة.

ويسعى المغرب بمشاركته في هذه الدورة لتحقيق نتائج مميزة تسعد الجماهير المغربية، حيث يراهن بقوة على كل من البطل الأولمبي سفيان البقالي (28 عاماً)، الحائز على ذهبية 3000 متر موانع.

كما تعقد آمال قوية على الثلاثي المغربي لرياضة الملاكمة النسوية، وهن البطلة العالمية خديجة المرضي وزن75 كلغ، والبطلة الدولية وداد برطال عن وزن 54 كلغ ، والبطلة العالمية ياسمين متقي عن وزن 50 كلغ، إضافة إلى بطلة التايكواندو فاطمة الزهراء أبو فارس عن وزن 67 كلغ.

ومن المتوقع أن تشهد هذه الدورة تألق البطلة المغربية فاطمة الزهراء كردادي (32 سنة)، التي تسعى عبر اسعداداتها المكثفة لهذه المنافسة؛ إلى التتويج الأولمبي في سباق الماراثون بباريس، وهي المتوجة ببرونزية بطولة العالم لألعاب القوى، التي أُقيمت في العاصمة المجرية، بودابست، الصيف الماضي .

ويتوفر المغرب على حظوظ أكبر للفوز بإحدى الميداليات لصنف رياضة البريك دانس، لأول مرة في تاريخه، حيث يدخل غمار هذه المنافسة بمشاركة كل من البطلة فاطمة الزهراء الميموني وكذلك البطل بلال الملاخ؛ اللذان توجا ببطولة إفريقيا سابقاً، لهذا الصنف من الرياضات، والذي يضم فقط 20 مشاركاً في منافسات أولمبياد باريس 2024 .

ودشنت البعثة الوطنية للمنتخب الأولمبي، أولى مشاركاتها أمس الأربعاء بانطلاق منافسات كرة القدم، بانتصار تاريخي للمنتخب الأولمبي أمام منتخب الأرجنتين، بنتيجة 2-1، بعد مباراة شهدت أحداثا مثيرة، وبصم خلالها عناصر المنتخب الوطني على أداء كبير.

وتستعد باريس لأسر العالم غدا الجمعة بحفل افتتاح “مبهر”، لهذه الدورة الأولمبية التي ستستمر فعالياتها إلى غاية 11 من شهر غشت المقبل، والذي من المتوقع أن يحضره 326 ألف متفرج، ويشاهده مليار شخص عبر العالم عبر شاشات التلفاز، بعرض نهري (من المتوقع أن يستمر لمدة 3 ساعات و45 دقيقة) حيث ستستعرض العشرات من القوارب على نهر السين.