story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

 أولمبياد باريس2024.. صافرة نسوية مغربية تقود مباراة إسبانيا واليابان

ص ص

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن لوائح الحكام الذين سيقودون مباريات المنتخبات النسوية والرجالية، خلال منافسات أولمبياد باريس 2024، ووقع اختيار “الفيفا”على كل من الحكمتين المغربيتين بشرى كربوبي حكمة الوسط، وفتيحة الجرموني حكمة الراية، لقيادة مباراة المنتخب الإسباني النسوي في مواجهة نظيره الياباني.

وستنطلق أولى المباريات دور المجموعات غدا الأربعاء 24 يوليوز الجاري، قبل يومين من موعد الإفتتاح الرسمي لفعاليات دورة الألعاب الأولمبية، حيث ستدير حكمة الساحة المغربية بشرى كربوبي، لقاء منتخبي اليابان وإسبانيا، والذي سيجرى على ملعب دو لو بوجوار، بمدينة نانت، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وتحضر كل من كربوبي والجرموني، إضافة إلى حكمة الشرط سكينة حمدي، لتمثيل الصافرة المغربية والإفريقية بأولمبياد باريس2024، ضمن 12 حكما من إفريقيا من بين 89 حكما تم اختيارهم.

ويمثل هذا التحدي للصافرة النسوية المغربية، لقيادة منافسات كرة القدم الأولمبية باريس 2024، علامة فارقة في طريقها نحو التمكن من إدارة الأحداث العالمية الكبرى مثل كأس العالم 2026، وكأس العالم سيدات 2027.

وخضعت كل من كربوبي ومواطنتها الجرموني رفقة ثلة من الحكام الأفارقة، لاستعدادات صارمة لهذه التظاهرة، وسيستمرون في تلقي المراقبة والدعم عن كثب من فريق من المدربين الفنيين التابعين لـ”فيفا”، بما في ذلك الحكام ومكوني حكم الفيديو المساعد.

وقالت كربوبي، في تصريحات سابقة قبل أيام قليلة من انطلاق هذا المحفل الرياضي الدولي، “أشعر بالفخر والسعادة والإعتزاز كوني حكمة بأولمبياد باريس2024، وأمثل المرأة المغربية، والتحكيم النسوي المغربي العربي الإفريقي، بصفتي أول حكمة، عربية وإفريقية تتواجد في هذه المنافسات إلى جانب ثلاثة حكام آخرين من المغرب”.

وتابعت بشرى كربوبي، “وجودي اليوم ضمن الحكمات الأساسيات بكأس العالم ليس نجاحي لوحدي، فهو نجاح للتحكيم المغربي نجاح للمرأة المغربية والمرأة العربية، وأتمنى أن نكون عند حسن الظن بنا.”

وتنطلق منافسات كرة القدم النسوية الأولمبية غدا الأربعاء 24 يوليوز الجاري، وتستمر إلى غاية 9 من غشت المقبل، بمشاركة 12 منتخبا يتوزعون على 3 مجموعات.