story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

أولمبياد باريس 2024.. رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث لرياضة السورف

ص ص

نجح بطل ركوب الأمواج المغرب، رمزي بوخيام في التأهل إلى الدور الثالث من منافسات رياضة “السورف”، بعد تفوقه على منافسه السلفدوري براين بيريز في التصفية الخامسة من الدور الثاني من الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وانتزع بوخيام بطاقة الدور الموالي بعد تحصله على 14.60 نقطة مقابل 12.60 لمنافسه السلفادوري خلال المنافسة الثنائية التي جمعتهما في رياضة ركوب الأمواج، في الساعات الأولى من يوم الإثنين 29 يوليوز 2024 بتاهيتي.

وتمكن البطل المغربي، من تحقيق الإستثناء وسط المشاركين المغاربة حتى الآن، بتأهله إلى الدور الثالث بتيهوبو في تاهيتي، بعد إقصاء العديد من الرياضيين المغاربة المشاركين في دورة اللعاب الأولمبية.

واحتل بوخيام المركز الثاني ضمن السلسلة الخامسة لحساب الدور الأول بمجموع 9,76 نقطة، خلف البرازيلي جياو شيانكا (10,07 نقطة)، الذي تأهل إلى الدور الثالث؛ في حين حاز النيوزيلاندي بيلي ستيرماند المركز الثالث بمجموع 5,53 نقطة.

وكان بطل السورف المغربي قد تأهل لمنافسات أولمبياد باريس في شهر مارس الماضي، بعد تمكنه من الحصول على لقب وصيف بطل العالم ضد منافسه الشرس، البرازيلي وبطل العالم ثلاث مرات، غابرييل ميدينا، “ألعاب إيزا العالمية لركوب الأمواج” في دولة بورتوريكو

واعتبرت الجامعة الملكية المغربية لركوب الأموج، أن هذا التأهل للألعاب الأولمبية باريس 2024 “يمثل لحظة تاريخية لرياضة ركوب الأمواج في المغرب”وأن تأهل رمزي بوخيام “لا يعكس فقط موهبته الاستثنائية وتضحياته في الرياضة، بل هو أيضا نتيجة تطور رياضة ركوب الأمواج المغربية كرياضة أولمبية”.