story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

أولمبياد باريس 2024.. الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يتقدم بشكوى “للفيفا”

ص ص

أكد رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا أن الاتحاد الأرجنتيني تقدم بشكوى للجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لاتخاذ “الإجراءات اللازمة وفرض العقوبات على المتورطين” في الأحداث التي عرفتها مباراة منتخب بلاده ضد المنتخب الوطني الأولمبي، أمس الأربعاء، ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024 والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين لهدف.

ونشر تابيا عبر حسابه بمنصة “إكس” بيانا جاء فيه: “الاتحاد الأرجنتيني قام بتقديم شكوى إلى اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم للمطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة وفرض عقوبة على أي شخص متورط في هذه الأحداث”.

وعبر رئيس الاتحاد الأرجنتيني عن اسفه للأحداث التي عرفتها المباراة حيث قال:“لقد كان من المؤسف ما مررنا به نحن الأرجنتينيون اليوم في سانت إتيان، الانتظار لمدة ساعتين تقريبا في غرفة تبديل الملابس، بعد اقتحام الملعب من قبل المتفرجين المغاربة وأعمال العنف التي تعرض لها الوفد الأرجنتيني، يتعين على لاعبينا الخروج مرة أخرى للإحماء ومواصلة لعب المباراة التي كان يجب تعليقها، من قبل الحكم الرئيسي، هو في الحقيقة هراء ويتعارض مع قواعد المنافسة”.

وتابع: “بالإضافة إلى ذلك، لم يتم سماع رأي قائدي الفريقين اللذان فضلا عدم استئناف المباراة”.

وكانت الجماهير قد اقتحمت الملعب، في الثواني الأخيرة من المباراة، بعد إحراز منتخب الأرجنتين هدف ثان في الدقيقة 15 من الوقت بدل الضائع لتقتحم الجماهير أرضية الملعب احتجاجا على الهدف.

وأشعلت الجماهير الألعاب النارية، وألقتها على مقاعد بدلاء الأرجنتين، بالإضافة لقذف زجاجات المياه على راقصي التانجو، وهو ما اضطر معه الحكم لإيقاف المباراة ليدخل لاعبو الفريقين إلى غرفة خلع الملابس.

وبعد ساعتين من إيقاف المباراة وإخلاء المدرجات من الجماهير جرى استئناف 3 دقائق من عمر اللقاء عقب إلغاء تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) للهدف الأرجنتيني بدعوى التسلل، ليفوز المغرب باللقاء بهدفين مقابل هدف واحد.