story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أنغولا تنتصر على بوركينافاسو وتتصدر المجموعة

ص ص

انتهى قبل لحظات لقاء منتخب أنغولا وبوركينافاسو بهدفين دون رد، لصالح منتخب أنغولا، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم 23 يناير 2024، على أرضية ميدان شارلز كونان باني، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار 2023. لتتأهل أنغولا إلى الدور المقبل في صدارة الترتيب، ويتأهل المنتخب البروكينابي في الوصافة.

وتميز الشوط الأول بالضعف الفني من الجانبين، حيث غابت النجاعة الهجومية والفاعلية أمام المرمى، على الرغم من استحواذ بوركينافاسو على الكرة، لكن دون فعالية.

في حين ظل منتخب أنغولا، وفيا لنهجه الدفاعي، واستغلال الهجمات المرتدة، والكرات العرضية باتجاه العمق.

وفي الدقيقة 36 تمكن مهاجم أنغولا، مابولولو، من خطف الهدف الأول من كرة عرضية، أساء مدافعو المنتخب البوركينابي التعامل معها، مانحا بذلك صدارة الترتيب إلى حدود اللحظة لمنتخب بلاده.

لينتهي الشوط الأول على وقع تفوق منتخب أنغولا على نظيره البوركينابي، بهدف نظيف>

,على عكس مجريات الشوط الأول، انطلق الشوط الثاني بمد بوركينالبي من أجل إحراز هدف التعادل، لكن هذال المد اصطدم برغبة وثبات أنغولي على عقيدة الدفاع والدود عن مرماه، من أجل تأمين الصدارة.

ومع توالي الدقائق، بدأت عناصر أنغولا في الخروج من مناطقها، وبدأت في الضغط على مرمى المنتخب البوركينابي، لكنها لم تتمكن من تحويل ضغطها، إلى فرص حقيقية للتسجيل.

وظل المنتخبان يتبادلان الضغط، مع الرفع من إيقاع المباراة، من خلال التحولات السريعة من الدفاع إلى الهجوم، والاستحواذ الكبيرة على الكرة وسط الميدان.

وعلى عكس مجريات آخر الدقائق، التي تميزت بضغط عال من منتخب بوركينافاسو، استطاعت أنغولا تأمين النتيحة بهدف ثان في الدقيقة 92، عن طريق اللاعب زيني.

لينتهي اللقاء، بتفوق منتخب أنغولا على بوركينافاسو، وضمانه لصدارة ترتيب المجموعة الرابعة ب 07 نقط، فيما تجمد رصيد بوركينافاسو في 04 نقاط، ليضمن المنتخبان معا مرورهما إلى الدور المقبل.