story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أمين عدلي: أنا سعيد باللعب في ليفركوزن ومع ألونسو تطورت كثيرا

ص ص

أوضح الدولي المغربي أمين عدلي، لاعب فريق بايرن ليفركوزن الألماني، أن ما حققه مع الفريق هذا الموسم مستحق، وأن مواصلة رحلة “عدم الخسارة” أمر لا يوصف.

وقال أمين عدلي في تصريحات نقلتها صحيفة “The Guardian” البريطانية “إنه شعور غريب، لا أحد منا يستطيع أن يتذكر كيف يكون الأمر عندما تخسر مباراة وكيف تتصرف. أعتقد أن هذا هو سبب كوننا هكذا. لا نريد أن ينتهي السباق. هذا هو الجزء الأكثر أهمية في الموسم، وهذا ليس الوقت المناسب لفقدان التركيز”.

وتابع قائلا “لقد حققنا شيئا رائعا في الدوري من خلال الحفاظ على سجلنا خاليا من الهزائم، لكن الخسارة في هاذين النهائيين سيكون مؤلما جدا بالنسبة لنا. لذا فإن الشيء الأكثر أهمية هو أن نواصل هذه المسيرة”.

كما استحضر عدلي قدومه إلى الفريق الألماني، حيث أوضح “عندما وصلت، كان هناك الكثير من اللاعبين الذين كانوا في نفس وضعي وفي نفس العمر. وهذا جعل الشعور وكأنك في بيتك أسهل بكثير لأنه من الصعب أن تأتي إلى بلد جديد وأنت وحيد. لكننا جميعا ساعدنا بعضنا البعض وشعرنا بالراحة على الفور”.

واسترتسل “لقد أتيت من دوري الدرجة الثانية في فرنسا، لذا كان هناك اختلاف كبير في الجودة وكان علي أن أتعلم بسرعة كبيرة. لقد ساعدني النادي حقا، فهو يدعمني كثيرا ويتعامل بصبر مع اللاعبين الشباب للتأكد من قدرتك على تحقيق إمكاناتك. أعتقد أن هذا هو سبب نجاح الكثير من اللاعبين الشباب الذين يأتون إلى ليفركوزن”.

وأرجع الدولي المغربي السبب في إنجازات ليفركون هذا الموسم إلى العلاقة القوية التي تربط اللاعبين “لقد كان معظمنا معا هنا لمدة ثلاث أو أربع سنوات والأجواء مذهلة للغاية. لا يوجد سوى الأخيار، الجميع يريد مساعدة بعضهم البعض. ونريد أن نحافظ على هذا الشعور بعدم خسارة أي مباراة. عندما تأتي إلى غرفة تغيير الملابس كل صباح، يكون الجميع سعداء بوجودهم هناك ولا يشعر أحد بعدم الارتياح. إنه لمن دواعي سروري أن آتي إلى العمل كل صباح لرؤية أصدقائي.

وشدد عدلي على أن تطوره هذا الموسم راجع إلى المدرب تشابي ألونسو، حيث قال إن “المدرب يعرفني جيدا ويعرف صفاتي ونقاط ضعفي. إنه يعلم أن لدي الكثير من الطاقة وهناك أوقات تحتاج فيها إلى الضغط وأوقات أخرى تحتاج فيها إلى الهدوء. معه تعلمت الكثير عن تمركزي وقراءة إيقاع المباراة”.

وتحدث اللاعب الشاب عن الموسم المقبل، حيث صرح قائلا “نحن نعلم أن النادي يتطور ولدينا فريق قوي للغاية. أنت لا تعرف أبدا ما سيحدث في المستقبل، لكن إذا بقي الكثير من اللاعبين في الموسم المقبل، فيمكن أن تكون لدينا فرصة جيدة في دوري أبطال أوروبا. مع كل الأشياء التي حدثت لنا هذا الموسم، تطور كل لاعب هنا كثيرا وهذا أمر جميل جدا. العمل مع تشابي ألونسو هو متعة بالنسبة للاعب شاب، هذا هو النادي المثالي للتحسن”.

وبات بايرن ليفركوزن أول ناد في تاريخ “البوندسليغا” ينهي الموسم دون أن يتلاقي أي خسارة، حيث شارك في 34 مباراة في الدوري هذا الموسم، تعادل في 6 لقاءات، وفاز في 28 آخرها أمام نادي أوغسبورغ، في الجولة الختامية بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي شارك فيها عدلي أساسيا، وتمكن من تقديم “أسيست”.

وقد أمين عدلي مردودا “عاليا” طوال مجريات الموسم سواء محليا أو قاريا، حيث شارك في 23 مباراة مع باير ليفركوزن في الدوري الألماني، سجل خلالها 4 أهداف مقابل مساهمته بـ6 تمريرات حاسمة.

كما تمكن من المساهمة في تألق ليفركوزن هذا الموسم، ومعانقة المجد الكروي، حيث بات الفريق الألماني أول فريق أوروبي يتجنب الخسارة طوال 51 مباراة متتالية في جميع المسابقات.

وصار “الأسد الأطلسي” على أعتاب تحقيق ثلاثية “تاريخية” في مسيرته، حيث ينافس على لقب الدوري الأوروبي، عندما يلاقي فريق أتلانتا الإيطالي في الدور النهائي. كما يضع كأس ألمانيا نصب عينه، عندما يواجه فريق كايزر سلاوترن من الدرجة الثانية في الدور النهائي.