story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أملاً في العثور عليه حيا.. عائلة اللاعب أخريف تتراجع عن إقامة جنازة الغائب

ص ص

علمت صحيفة “صوت المغرب” من مصادر مقربة من عائلة لاعب اتحاد طنجة لكرة القدم عبد اللطيف أخريف، الذي تعرض لحادث غرق في ريستينگا بإقليم المضيق الفنيدق رفقة زميله سلمان حراق وآخرون تم إنقاذهم يوم السبت 06 يوليوز الجاري، أن أسرة اللاعب وبعد اجتماعها اليوم الإثنين 22 يوليوز 2024، قررت التراجع عن إقامة جنازة الغائب لإبنها الذي لايزال مصيره مجهولا رفقة زميله سلمان حراق.

ويأتي قرار تأجيل إقامة جنازة الغائب، وفق ذات المصادر، بطلب من والدة عبد اللطيف أخريف، التي أقنعت باقي أفراد الأسرة والعائلة، بالإنتظار إلى غاية ظهور جثمان إبنها، لكونها تحمل أمالاً كبيرة في العثور عليه في الأيام المقبلة .

ويأتي هذا القرار بعد مرور أزيد من 15 يوما على حادث غرق اللاعبين، في رحلة استجمام في عرض شاطئ مارينا بعمالة المضيق الفنيدق, حيث كانوا على متن قارب سياحي صغير يحمل خمسة لاعبين ينشطون في صفوف اتحاد طنجة.

ونجحت فرق الانقاذ في إنقاذ ثلاثة منهم أحياء، فيما لم يتم العثور إلى حدود الساعة على كل من عبد اللطيف أخريف وسلمان الحراق.

وأسفرت عمليات البحث في 6 من يوليوز الجاري، عن إنقاذ اللاعب الدولي عبد الحميد المعالي ومنخرطين اثنين في نادي اتحاد طنجة، وتبين أن اللاعبين كانوا في جولة سياحية على متن قارب سياحي صغير، بشاطئ ريستينگا بإقليم المضيق الفنيدق، وبدأوا في ممارسة الغطس وتركوا القارب لوحده قبل أن يجرفه تيار البحر ما تسبب في ابتعاده نتيجة الرياح القوية عن مكان ممارسة اللاعبين للسباحة والغطس.

وكانت القوات البحرية المكلفة بعمليات التمشيط، قد باشرت عملية البحث طيلة الأسبوع الأول على حادث غرق اللاعبين، إلا أنها لم تصل إلى أي نتيجة طيلة هذه المدة .

ولم يصدر أي بلاغ رسمي إلى حدود الآن من الجهات المعنية، بخصوص نتيجة عمليات البحث عن اللاعبين سلمان الحراق وعبد اللطيف أخريف، غير أن مصالح الدرك الملكي، فتحت تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة بتطوان لمعرفة ظروف وملابسات هذا الحادث المأساوي الذي هز صفوف الرياضيين وساكنة طنجة على الخصوص.