story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أمسية السبت..أربعة مغاربة يبحثون عن إنهاء الموسم بأحسن صورة

ص ص

يبحث أربعة دوليون مغاربة على إنهاء الموسم رفقة أنديتهم بأحسن صورة ممكنة مساء اليوم السبت 25 ماي 2024، بحثا عن آخر الألقاب قبل إسدال الستار عن الموسم الكروي 2023-2024، وهم سفيان أمرابط رفقة مانشستر يونايتد، وأمين عدلي مع بايرن ليفركوزن، وسفيان رحيمي مع العين الإماراتي، وأخيرا أشرف حكيمي رفقة باريس سان جيرمان الفرنسي.

سفيان أمرابط من أجل تصحيح الأوضاع

يطمح سفيان أمرابط، لاعب مانشستر يونايتد، المتألق في أخر جولتين، إلى إسدال الستار، عن واحد من أسوء مواسمه هذا الموسم، حيث يطمح إلى تحقيق أول لقب له مع “الشياطين الحمر” والذي قد يكون الأخير له، وهو كأس الإتحاد الإنجليزي، حيث يلاقي غريمه التقليدي مانشستر سيتي اليوم السبت.

وبحسب ما أجمعت عليه الصحف الإنجليزية، فإن رحلة أمرابط في “الأولد ترافورد” قد شارفت على الإنتهاء، وأن الإدارة قررت عدم التعاقد معه بصفة نهائية.

كأس ألمانيا..أمل عدلي بعد سقطة الدوري الأوروبي

قدم أمين عدلي، لاعب بايرن ليفركوزن الألماني، واحدا من أفضل المواسم بالدوري الألماني، مكنه من تحقيق لقب “البوندسيلغا” دون أية خسارة، والإطاحة بأعتى الأندية محليا وقاريا، إلا أن نهاية الرحلة جاءت “مدوية” بعدما خسر الفريق لقب الدوري الأوروبي، أداء ونتيجة أمام فريق أتلانتا الإيطالي بثلاثية دون رد.

وبعدما خسر فرصة تحقيق الثلاثية التاريخية، يطمح أمين عدلي إلى إنهاء الموسم بلقب ثان، ألا وهو كأس ألمانيا، عندما يلاقون فريق كايزرسلاوترن، في وقت تبدو فيه مأمورية كتيبة تشابي ألونسو سهلة من أجل إنهاء الموسم بأحسن طريقة.

رحيمي بذكريات الرجاء الرياضي

يعد رحيمي من أفضل اللاعبين هذا الموسم في الكرة الآسيوية، حيث تمكن من قيادة فريقه العين الإماراتي إلى الدور النهائي من دوري أبطال آسيا، مزيحا في طريقه أندية كانت مرشحة للفوز، وهي الهلال والنصر السعوديين. إلا أن العين اصطدم في الدوري النهائي بفريق عنيد هو يوكوهاما الياباني، الذي تمكن من إنهاء الذهاب لصالحه.

وكان رحيمي قد أشار في حوار سابق له، أنه سيبذل كل ما في وسعه من أجل الظفر باللقب في لقاء العودة اليوم السبت، لكونه اعتاد على الألقاب مع الرجاء الرياضي. ويعد سفيان رحيمي النجم الأول لفريق العين، وهدافه في البطولة برصيد 11 هدف.

أشرف حكيمي وتأكيد سطوة باريس سان جيرمان

بات أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان، لاعبا معتادا على الذهب، منذ التحاقه بصفوف الفريق الباريسي منذ 2021، حيث صار في مجموع ألقابه 6 ألقاب (4 لقب دوري) و(2سوبر)، ويستعد مساء اليوم، إلى تحقيق لقبه السابع، عندما يلاقي فريق ليون، برسم نهائي كأس فرنسا.

ويعد الدولي المغرب، من بين أبرز نجوم فريق العاصمة، وأحد أهم أسلحة الناخب الإسباني، لويس إنريكي، إلا أنه قوبل بسهام بالانتقاد بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا على يد فريق بروسيا دورتموند الألماني.