story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

أمرابط: متحمس للغاية لتنظيم المغرب لكأس العالم 2030

ص ص

عاد الدولي المغربي سفيان أمرابط، متوسط ميدان مانشستر يونايتد للحديث عن مجموعة من الأمور التي تهم مسيرته الكروية من ضمنها انتقاله إلى “الشياطين الحمر”، وإنجاز أسود الأطلس في كأس العالم قطر 2022، وكذلك استضافة المغرب كأس العالم 2030 رفقة البرتغال وإسبانيا.

وقال أمرابط في حديثه المنشور على الموقع الرسمي لليونايتد، أن من بين أفضل اللاعبين الذين واجههم في مسيرته كلاعب يوجد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، النجم السابق لليونايتد.

وعن اختياره لأفضل لاعب في العالم قال أمرابط “إنه سؤال صعب، ولكن الإجابة يجب ألا تخرج عن أسماء كزيدان وتشافي وبول سكولز وروي كين”، مضيفا “يايا توريه أيضا كان لاعب وسط رائع رغم أنه كان يلعب لمانشستر سيتي. هؤلاء اللاعبون توجوا بالعديد من الألقاب وكانوا مهمين للغاية في فرقهم”.

واستحضر متوسط ميدان أسود الأطلس ذكريات مونديال قطر، والإنجاز الذي حققه الأسود في قطر، كأول منتخب عربي وإفريقي يبلغ الدور نصف النهائي رفقة فرنسا والأرجنتين وكرواتيا حيث صرح “لم أعش هذا الشعور من قبل إنه أمر غاية في الروعة أن تسعد شعبا بأكمله، رجالا ونساء”.

إضافة إلى ذلك، عاد اللاعب الذي وصفته الجماهير ب”رئة المغرب”، إلى الحديث عن أشهر لقطة له أمام كيليان مبابي “أثناء مباراة نصف نهائي كأس العالم أمام فرنسا، لم أستوعب ما حدث فعلا، لقد كنت مركزا على اللعب وعلى مساعدة زملائي للعودة في النتيجة. بعد نهاية المباراة، سمعت الناس يتحدثون عن الأمر، لقد كانت لحظة جميلة”.

هذا وتحدث “الأسد الأطلسي” عن انتقاله إلى مانشستر وحياته هناك موضحا أعجبتني الحياة هنا فالأجواء لطيفة والناس لطفاء ومانشستر مدينة جميلة، والأجواء داخل النادي كأنك وسط عائلتك، الجميع لطفاء داخل الفريق، لذلك علاقتي جيدة مع الجميع”.

وعن مثله الأعلى في الحياة اعتبر سفيان أن أخاه نورالدين أمرابط هو مثله الإعلى “في الحقيقة لم يكن لدي مثل أعلى. شقيقي يكبرني بعشرة أعوام، هو الذي كنت أهتم بمتابعته دائما. يمكنني أن أقول إن شقيقي هو مثلي الأعلى”.

كما لم يفت أمرابط الحديث عن استضافة المغرب لكأس العالم 2030 قائلا “متحمس للغاية لتنظيم المغرب لكأس العالم. أعتقد أن كل من سيأتي إلى هنا سيقضي وقتا ممتعا، فالكل سيستمتع بالطعام والطقس والفنادق والملاعب التي يتم بناؤها حاليا، لدينا ملاعب رائعة بالفعل”.

ومن المرتقب أن يغيب الدولي المغربي سفيان أمرابط عن مباراة إلى مبارتين مع أسود الأطلس، عقب الطرد الذي تعرض له خلال مباراة جنوب إفريقيا في الدور الثاني من كأس أمم إفريقيا 2023، التي احتضنتها الكوت ديفوار، وهي المباراة التي انتهت بخسارة المغرب بهدفين دون رد، والإقصاء من “الكان”.